سيراميك ارضيات

هل تبحث عن أحدث ديكورات بلاط سيراميك مميزة للجدران والأرضيات؟ ولا تعلم طريقة التنسيق الصحيح بين الألوان، وكيفية اختيار الخامات المناسبة لديكور منزلك ككل؟، لا تقلقك ستجد بين سطور هذا المقال عدد من الاقتراحات والصور، التي تساعدك على اختيار مثالي لشكل الأرضيات، وسيراميك المطبخ والحمام سواء جدران أو أرضيات.

أحدث ديكورات بلاط سيراميك للأرضيات

لا يخفى على أحد أن الأرضيات السيراميك لها رونق مميز ولها العديد من المميزات، كونها تعطي مظهر لامع وبراق، وفي حد ذاتها لها طابع ديكوري إضافي لشكل وتصميم المنزل، وانتشرت في الآونة الأخيرة عدد من التصميمات التي لاقت رواج كبير بين العملاء وتهافتت العلامات التجارية، وأشهر الماركات على تنفيذ وتطوير أحدث الديكورات بتكلفة متفاوتة، لتستقطب العديد من الأذواق والميزانيات، وفي التالي نوضح عدد من أحدث ديكورات بلاط سيراميك للأرضيات.

ديكورات بلاط سيراميك بألوان بسيطة

ديكورات بلاط بألوان بسيطة
أرضيات سيراميك باللون الرمادي

تعتمد تصميمات السيراميك على الخطوط والنقوشات البسيطة التي تعطي مظهر راقي ومميز، استخدام النقوشات البسيطة تلك تسمح بشكل كبير في تسهيل تنسيق باقي الديكورات، كألوان الأثاث وطلاء الجدران، وهو ما يراعيه المصمم عند تنفيذ تلك الألوان، حيث يستخدم المصمم في تصميم ديكورات بلاط سيراميك للأرضيات من النوعية البسيطة على استخدام اللون الأبيض وتدرجاته بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: أحدث ألوان دهانات حوائط

ديكورات بلاط بألوان بسيطة
أرضيات سيراميك بألوان بسيطة

السبب في ذلك يرجع كون الأبيض لون طيع يلائم سائر الأنماط والتصميمات، ويسهل تنسيق الأثاث معه بسهولة كبيرة، كذلك سهولة تنسيق ألوان الجدران والأسقف، أيضًا يشكل اللون الأبيض انعكاس مميز لمظهر المنزل.

ديكورات بلاط بألوان بسيطة
سيراميك بألوان فاتحة

أيضًا يتم إدخال اللون الزهري أو الوردي بتدرجاته يلائم شكل وتصميم الديكور، وسهل من مهمة التنسيق، كما يتم تصميم ديكورات بلاط سيراميك للأرضيات باللون الرمادي الفاتح، والذي يعطي بهاء وفخامة لمظهر منزلك، كذلك تدرجات البيج والأزرق الفاتح جدًا بألوان البحر، وغالبًا ما يتم تصميم بلاط من هذه الألوان في الأماكن الضيقة.

أحدث ديكورات بلاط سيراميك مزخرفة

ديكورات بلاط بألوان مزخرفة
زخارف جزئية في بلاط السيراميك

كما قلنا سابقًا أن شركات تصنيع السيراميك تستكشف جميع الأذواق والميزانيات، فوفرت ديكورات منقوشة لتناسب الأذواق والاحتياجات، وغالبًا ما يتم اختيار تلك التصميمات للمساحات الكبيرة والواسعة، حيث تكون زاهية وبراقة وتعطي جمال أخاذ.

ديكورات بلاط بألوان مزخرفة
سيراميك أرضية منقوش بشكل كامل

وتتوافر الديكورات المنقوشة في سيراميك الأرضيات بشكل كامل؛ بحيث تحتوي كل قطعة من بلاط السيراميك نفسه على نقشة تكون منفردة بذاتها، أو تتكامل مع أختها لتكمل التصميم، فيما تختص ديكورات أخرى بوجود نقوشات جانبية أو في المنتصف فقط، وتكون مقتصرة على قطع معددة، فيما تكون كامل البلاطات الأخرى خالية من أي تصميم أو نقوش.

ديكورات بلاط بألوان مزخرفة
سيراميك منقوش بشكل كامل

وغالبًا ما تكون تلك النقوشات تحمل تابلوه أو رسم محدد في مكان مختار بعناية، أو نقوشات ذهبية أو فضية بارزة وتعتمد على الزهور والأشكال الهندسية، وتبدع كل ماركة أو علامة تجارية في تصميمات عدة لتجذب العديد من الأذواق.

ديكورات سيراميك أرضيات باركيه

ديكورات سيراميك بلون الباركيه
ديكورات أرضيات باركيه باللون البني

يحب الكثير من الناس شكل الخشب ورونقه في الأرضيات، حيث يعطي دفء وجمال مميز للأرضيات ويعطي جاذبية في المظهر العام للديكور، كذلك يحبذه الكثيرون في حجرة النوم الرئيسية، ولكن هناك عيوب كبيرة للخشب، كونه يصعب تنظيفه، ويتعرض للتلف سريعًا ولا يتحمل وجود الماء، كذلك يتعرض دائما للخدش، وهو بكل حال مكلف.

لذلك لجأ المبتكرون في مصانع وبرندات السيراميك لحيلة حتى يتسقطبون الجماهير المحبة للشكل المطفي للأرضيات(المط) والخشب بشكل عام حيث صمموا ديكورات خشبية ولكنها مصنوعة من السيراميك، بحيث تجمع كل مزايا الأرضية الخشبية المط ومظهرها الجمالي، مع الاستفادة من مزايا السيراميك في قلة الكلفة المالية مع صلابة السيراميك، وسهولة تنظيفه، وعمره الطويل، وتمتعه برونق دائمًا وعدم تعرض النقوشات للخدش أو البهتان بسهولة.

ديكورات سيراميك بلون الباركيه
سيراميك بشكل الباركيه

وتتعدد التصميمات الخشبية في ديكورات الأرضيات لتناسب كافة الأذواق، نجدها تتوافر بكل درجات اللون البني، كذلك سائر تدرجات الرمادي لتحمل طابع مميز، وتضع بين يدي العملاء خيارات واسعة، ليقرر ما يتناسب مع ذوقه ومع ألوان الديكورات الأخرى.

ديكورات سيراميك حمام

ارضيات بلاط حمام
ديكورات سيراميك حمام

قد يحتاج المرء لمزيد من الفخامة والتألق في حمام المنزل، فهو المكان الذي يشهد دقائق من العناية والتنظيف، ويعطي دائمًا إحساس بالطاقة والانتعاش، وهذا في حال كان المرء قد اختاره بعناية فائقة، وتتوافر أحدث ديكورات بلاط سيراميك صنعت خصيصًا للحمامات سواء للجدران والأرضيات بتقنيات عالية تجعل من حمامك مكان ينبض بالإشراق.

ديكورات سيراميك حمام
سيراميك منقوش مع بلاطات سادة في الحمام

سيراميك باللون البيج أو بألوان فاتحة مثل: الوردي والرمادي الفاتح في الحوائط والأرضيات، مع تحديد قطع معينة يتم تخصيصها بالتزيين والرسومات سواء أكانت بالزهور والأعشاب المنعشة، البارزة أو المرسومة بشكل ذاتي، كذلك أركان طولية أو عرضية بالمرايا والفسيفساء الصغيرة المتقاربة لتكون شكل مميز ورونق لا يضاهى.

ديكورات سيراميك حمام
بلاطات بنية اللون مع أخرى فاتحة مع زخارف بارزة

أحيانًا يتم اختيار تصميم مميز يجمع بين لونين أو أكثر من ألوان سيراميك مناسبة للحمام، بحيث يتم تخصيص جانب من الحائط بلون معين، ويتم إدخال اللون الآخر، بحيث يتم تصميم مظهر ديكور راقي، أيضًا يتم إدخال بلاطات من السيراميك تكون مستوية بشكل كامل وناعمة تمامًان مع عدد من البلاطات الاخرى المنقوشة بشكل بارز، وتتنع الخامات المستخدمة في الحوائط أو الأرضيات للسيراميك ما بين البلاطات اللامعة وكذلك المط.

اقرأ أيضًا: تكاليف تشطيب الفلل في مصر

ديكورات سيراميك مطابخ

ديكورات سيراميك مطابخ
ديكور مطابخ محاكي للحوائط باللون الأسود

تستخدم الديكورات المخصصة للحوائط في المطابخ لكونها تمثل عامل زخرفة مثالي لشكل المطبخ ككل، بحيث تظهر جمال تصميم الخزانات، وتعمل على ربط عناصر المطبخ بعضها ببعض، ويتم التركيز على تركيب خط ديكوري من السيراميك بين الخزانة العلوية والسفلية،

ديكورات سيراميك مطبخ
حوائط سيراميك بشكل الطوب البدائي

ويتركز اختيار الألوان الخاصة بالسيراميك على الألوان الفاتحة وتدرجات البيج والبني، كما يحبذ الكثيرون اختيار التصميمات التي تميل لشكل الطوب بألوان عدة، فيما يتركز الديكور لمحاكاة قطع فنية تتعلق بالمطبخ، مثل: الفواكه والخضروات، وقطع الحلويات وغيرها.

كيف تختار ديكور سيراميك المطبخ

على الرغم من كون اختيار تصميمات السيراميك ليست بالأمر الصعب؛ إلا أن هناك دائمًا تخوف من اختيار الفني الذي يعهد إليه أمر تركيب السيراميك، كون الأخطاء الناتجة عن سوء التركيب تنعكس بشكل سيء على العميل، وقد يتطلب الأمر تكلفة إضافية لإعادة ترميم الضرر أو استبدال السيراميك، ويزداد الأمر سوء إذا كان التصميم يتطلب طريقة بعينها لتظهر النقوشات والرسومات على نحو جيد، لذلك يجب أن تعهد الأمر لمتخصصين على دراية بتركيب الأرضيات، ويستحب أن يتم الاتفاق مع شركة تقوم بتشطيب المكان ككل حتى تسهل عملية تنسيق الألوان وتناغم الديكورات معًا، ونوصي دائمًا بشركة ديكور مصر؛ فهي افضل شركة تشطيب في مصر.

بعد أن تعرفت على التصميمات بشكل جيد، وتعرضت لأنماط وتصميمات مختلفة لأفضل وأحدث ديكورات بلاط سيراميك، عليك باختيار الألوان والديكورات البسيطة غير المتكلفة، حتى تظهر التصميمات بشكل مميز وجميل، وتذكر دائمًا أن البساطة هي عنوان الجمال والتألق.

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *