ألوان دهانات حوائط 2022

لا شك أن العين تحب كل جميل، والألوان الزاهية من أفضل الأشياء المحببة للعين البشرية. حيث إن الألوان المبهجة تبعث الفرح والسعادة في النفس. وقد دخلت الألوان في استخدامات كثيرة جدًا، منها: دهانات المنازل الحديثة، وخاصة دهانات الحوائط، ونحن هنا سوف نتحدث بشكل مفصل عن ألوان دهانات حوائط 2022 فتابعوا معنا.

احدث كتالوج الوان دهانات حوائط 2023

هناك الكثير من ألوان دهانات حوائط 2023 الجميلة والرائعة والمبهجة. حيث تعكس أحدث صيحات الألوان وآخر ما توصل إليه الإنسان في مجال الدهانات بما يتماشى مع مختلف  الأذواق. وكذلك ما يلائم مختلف مساحات الغرف المراد دهانها. وأيضًا نوعية الأثاث الموجودة في الغرف المراد دهانها، وسوف نتعرف على بعض من ألوان دهانات حوائط 2023 في السطور التالية:

اللون الأبيض الكريمي

يتربع اللون الأبيض الكريمي على رأس قائمة ألوان دهانات حوائط 2023. وذلك نظرًا لكونه من الألوان البسيطة والهادئة في نفس الوقت، وسهولة تناسق اللون الأبيض الكريمي مع جميع الألوان والدرجات الأخرى. ومن بين هذه الألوان: الألوان المحايدة التي تضفي على الغرفة أناقة لا تقاوم وكذلك الألوان الترابية. مصمموا ديكور مصر يشبهون هذا اللون باللوحة الفارغة والجذابة؛ مما يعطي للمصمم المساحة للإبداع وتصميم ديكورات رائعة. أما إذا كنت تسأل عن الأماكن التي يمكن دهانها بهذا اللون فيمكن استخدامه في الصالة؛ حيث إنها من الأماكن الواسعة. وكذلك لأنه لون دافئ، فيمنح الصالة مظهرًا كلاسيكيًا رائعًا، كما يمكنك استخدامه في غرف النوم أيضًا؛ وذلك لأن هذا اللون يساعد على الاسترخاء بصورة كبيرة. 

اللون الأبيض الكريمي في الدهانات
اللون الأبيض الكريمي في الغرف
اللون الأبيض الكريمي في الصالة

مزيج اللون الأزرق والأخضر 

إن اللونين الأزرق والأخضر يعدان من الألوان الجريئة. ولكن للأسف يستنكر بعض الناس الجمع بينهم، ولكنه محبب لدى الكثير من الناس. ولكن ننصحك باستخدامه فقط في المساحات المفتوحة. ولزيادة فخامة هذا المزيج الرائع يجب مزجه مع مع بعض الأنسجة الفاتحة من الستائر والمفروشات، مع بعض لمسات الأحجار، أو الأخشاب؛ كي تساعدك على كسر حدة المزيج.

مزيج اللون الأزرق والأخضر في الدهانات
مزيج اللون الأزرق والأخضر في الدهانات
مزيج اللون الأزرق والأخضر في الدهانات

اللون البريزواي

معنى هذه التسمية: الظل المنعش من اللون الأخضر. وهو من اهم ألوان دهانات حوائط 2023 التي أمست من الصيحات المعتمدة في دهانات الحوائط. ويتميز هذا اللون بأنه يعطي إحساسًا بالهدوء. لأنه يشعرك بالطاقة والحيوية والطاقة عند اختيار الدرجة الساطعة منه. بالإضافة إلى أنه مشتق من الطبيعة نفسها، وعند فتح نافذة الغرفة؛ ستجد تداخلات أشعة الشمس مع اللون البريزواي. مما يعطي مظهرًا جذابًا، ولكي تقوي وتعزز جمال هذا اللون؛ ينصح المصممون باستخدامه مع قطع الأثاث البيضاء مع القليل من لمسات اللون الأسود. ولا مانع من إضافة بعض اللمسات الخشبية في حال أحببت ذلك. ومن أكثر الأماكن التي يمكن تطبيق هذا اللون بها هي: غرف النوم، والريسبشن، أو الحمامات كذلك. 

اللون البريزواي في دهانات الغرف
اللون البريزواي في دهانات الغرف

اللون الباذنجاني  

ينصح باستخدام اللون الباذنجاني بدلًا من الألوان الداكنة كاللون الأسود. وذلك لأنه من أفضل ألوان دهانات حوائط 2023، وذلك بالطبع مع مراعاة دمج اللون الباذنجاني مع ألوان مفروشات وأرضية ذات درجات  محايدة. حيث إن ذلك يضفي لمسة جريئة وكلاسيكية في نفس الوقت. 

اللون الباذنجاني في الدهانات
اللون الباذنجاني في الدهانات

ألوان دهانات جذابة 2022

سيترون

في الماضي حظى لون السيترون بسمعة سيئة لدى العديد من الأشخاص. حيث كانوا يعتقدون بأنه يضفي شعورًا بالإرهاق، ولكن في الوقت الحالي عاد هذا اللون استخدامه بقوة في عالم الدهانات. حيث إن قائمة ألوان دهانات حوائط 2023 أصبحت تحتوي على اللون الأصفر القريب من درجة الزبدة أو درجة لون عباد الشمس، أو ما يسمى بلون السيترون. 

سيترون في دهان الغرف
سيترون في دهان الغرف
سيترون في دهان الغرف

اللون الأخضر 

إن من أكثر الأشخاص الذين يميلون إلى هذا اللون هم محبوا الطبيعة الذين يميلون إلى الجمال والدفء، يتسم اللون الأخضر الترابي بالتجدد والحيوية، تلك السمات التي تنبض بها أوراق الشجر الخضراء، ويمكنك أن تطلي هذا اللون في منزلك في غرفة الطعام أو غرفة المكتب، أما عن الألوان التي يفضل استخدامها مع هذا اللون هو: اللون البيج البسيط، أو اللون الخشبي.

اللون الأخضر في الدهان
اللون الأخضر في الدهان

الأزرق النيلي

إن لون الأزرق النيلي هو أحد الألوان المميزة والرائعة ضمن ألوان دهانات حوائط 2023. فهو يحقق الرفاهية والتوازن والأناقة؛ لذا عند استخدامه يمنح إطلالة ساحرة لغرف النوم وكذلك غرف المعيشة. ولا يقتصر هذا اللون فقط على هذين المكانين، بل يشمل غرفة المكتب كذلك. والجدير بالذكر أن هذا اللون يمنح اتساعًا شاسعًا لا مثيل له، فستجد نفسك تنتج أكثر عند استخدام اللون الأزرق النيلي كطلاء لأحد جدران منزلك. ويمكن دمجه مع تدرجات وألوان الخشب؛ لتنعم بمظهر جذاب. لذلك يستخدم اللون الأزرق النيلي بكثرة في الوقت الحالي، كما أنه يتلألأ مع ضوء الشمس.

الأزرق النيلي في دهانات المنزل
الأزرق النيلي في دهانات المنزل
الأزرق النيلي في دهانات المنزل

الألوان الترابية

تصدرت الألوان الترابية قائمة ألوان دهانات حوائط 2023. ومن أمثلة تلك الألوان: اللون البني المفعم بالدفء والهدوء والراحة. ويتوقع بعض الخبراء أن الألوان الترابية قد تستمر حتى عام م2024. ويجب أن ننوه أن الألوان الترابية تختلف من حيث درجة التشبع، حيث إنه يوجد منها درجات باهتة، مثل: البيج واللون الطيني، ودرجات غامقة جريئة، مثل: اللون البني الذي يمنح ديكورًا جذابًا عندما يتم مزجه مع اللون الأبيض الكريمي. 

الألوان الترابية في الدهانات
الألوان الترابية في الدهانات
الألوان الترابية في الدهانات

اللون الرمادي 

عزيزي القارئ، في حال كنت تبحث عن لون مميز يتناسب مع كافة الديكورات المختلفة، سواء كانت حديثة أو كلاسيكية، ويريح الأعصاب؛ فأنت في المكان المناسب تمامًا. حيث يمكنك استخدام اللون الرمادي؛ لتنعم بما تريد من هدوء. ويفضل مزجه مع اللون الأبيض الكريمي أو البيج. ويفضل استخدامه في غرف النوم، أو الريسبشن، أو حتى المطابخ بدون أدنى مشكلة.

اللون الرمادي لدهانات الشقق
اللون الرمادي لدهانات الشقق

اللون الزيتوني

يسمى اللون الزيتوني بغصن الزيتون أيضًا، ويعد لون مميز جدًا، حيث يبعث إليك الدفء والهدوء عند استخدامه. لأنه يقرب من الطبيعة، ويعطي شعورًا بوجودك ضمن واحة خضراء مميزة. لذلك فهو أصبح ضمن أحدث ألوان دهانات حوائط 2023. يمكن دهان جدران منزلك باللون الزيتوني بدون تكلف وبكل أريحية. والجدير بالذكر أن هذا اللون يمكن طلائه في غرفة النوم، أو حتى غرفة المعيشة، كما أنه يعطيك مساحة شاسعة.

اللون الزيتوني في الدهانات
اللون الزيتوني في الدهانات

ألوان الباستيل 

في البداية نوضح أمرًا مميزًا في هذه الألوان، وهو أنها تصلح لجميع المساحات الضيقة والواسعة على حد سواء. ويفضل الكثير من الناس استخدام ألوان الباستيل؛ فهي تغلب طابع الهدوء والنعومة. ومن أمثلة ألوان الباستيل: الوردي الباهت، واللون الأخضر الفاتح، وكذلك اللون الأزرق الفاتح. والجدير بالذكر أن هذه الألوان تعطي جمالًا لا مثيل له عند استخدامها كألوان دهانات داخل منزلك.

ألوان الباستيل في دهانات الشقق
ألوان الباستيل في دهانات الشقق

في نهاية المقال… عزيزي القارئ، إذا كنت تبحث عن أحدث الوان دهانات حوائط 2023 عليك بالألوان التي ذكرناها في الأعلى. فهي من أفضل ألوان الدهانات الحديثة، والتي تجمع بين الألوان الجريئة والألوان الهادئة، مع مراعاة دهان كل لون في المكان المناسب له، ومع الأثاث المناسب أيضًا. وإذا واجهتك أي مشكلة؛ فقم باستشارة مصممي الديكور؛ فهم على علم بمشكلتك، وسيقومون بحلها لك على الفور.

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *