تصميم فيلا من الخارج

نستعرض اليكم في هذا المقالة تكاليف تشطيب الفلل في مصر والخامات المستخدمه في التشطيب الداخلي والخارجي. يعتبر اختيار نمط تشطيب الفيلا الخاصه بك والخامات المستخدمه فى التشطيب هي أهم خطوة في العمل. بحيث من خلاله يظهر جمال العمل السابق ومدى احترافه ويبقى العمل بجماليته لمدة طويله كلما كان التشطيب متقن بشكل أفضل سواء من الداخل أو الخارج. وهو أكثر شيء يلفت العميل عند رؤيته للعمل لذلك يجب أن تكون التشطيبات على أكمل وجه. قبل البدء بتشطيب البيت يجب أن تفكر في الأساسيات أولاً مثل الألوان والأرضيات والديكورات والأكسسورات التي تناسب مع ذوقك وأخر الموديلات. وسنتعرف على أنواع التشطيب التي تختلف حسب صيحة الموضة وأيضاً ذوق العميل. وقبل الحديث عن أنواع التشطيبات علينا التنويه عن الأثاث المستخدم في التشطيبات فهو يعتبر من أهم المراحل أهمية في حالة التشطيبات. فيجب أن يكون مناسب مع بقية الفرش والحوائط. هذا بالإضافة إلى أباجورة وطرابيزة صغيرة على الجانب يعطي طابع جميل. وفي مرحلة اختيار الأثاث يتم اختيار أثاث الصالون أولاً، فهو مكان مهم جدا يجب الاهتمام به مثل اختيار الصالون المناسب من الكراسي والكنب والديكور الداخلي ولا بد من الاهتمام في أثاث الحدائق أيضا.

تصميم واجهة فيلا حجر

لمعرفة سعر تشطيب الفيلا الخاصة بك راسلنا علي Whatsapp

انواع تشطيبات الفلل

  • التشطيب الداخلي: ويقصد به تهيئة المكان للسكن أو للاستخدام من خلال توفير المرافق اللازمة للسكن، ومنها مراحل التشطيب العادية من أعمال السباكة والكهرباء والدهانات وغيرها . من الخطوات المعروفة، وهذه الأمور قد تكون متشابهة إلى حد كبير في جميع الفلل . وتقوم شركة ديكور مصر بجميع اعمال التشطيبات الداخليه للفلل بأعلي جوده ممكنه واجود الخامات حيث نقدم تصميمات داخليه للعملي يمكن خلالها رؤية الفيلا الخاصه به عن تطريق تصميم ثرى دى يحاكى الواقع ويستطيع طلب التعديل على التصميم لحين الوصول الى اقرب تصميم يحوذ على اعجابه.
  • التشطيب الخارجي: والمقصود به الشكل الخارجي الذي تظهر عليه الفيلا، ونقصد به التصميمات والمظهر العام، وهذا النوع من التشطيبات يختلف من فيلا لأخرى وتتعدد الخاماتالمستخدمه فى التشطيبات الخارجيه لدى بعض شركات الديكور فى مصر ونستعرض اليكم بعض خامات التشطيب الشائع استخدامها

انواع الخامات المستخدمه فى تشطيب واجهات الفلل

  • الأحجار الطبيعية : هناك العديد من أنواع الحجر الطبيعي التي تدخل في تصاميم واجهات الفلل، بما فيها أنواع رخام واجهات الفلل وغيرها الكثير، وتعد الاحجار الطبيعية افضل خامات التشطيب لاصحاب الذوق الرفيع حيث تعدى منظر جمالى ساحر وفى نفس الوقت تحتوى على الكثير من المميزات وفيما يلي أبرز ميزاتها:
    – تتميز بصلابتها وقوة تحمّلها العالية
    – تدوم لفترات طويلة
    – تتناسب مع تشطيبات المداخل الخاصة بالمنازل والبنايات
    – تمنح الشعور بالراحة والهدوء
    – مقاومه للرطوبه والحراره
  • الأحجار الصناعية : أصبح من الصعب تمييز الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي، وباتت الأحجار الصناعية تُستخدم بكثرة في مختلف أنواع واجهات الفلل الحديثة والعصرية ولكن يعيبها فقط بعد فتره طويله من الزمن من الممكن ان يحدث تسوس للاحجار ولذلك يفضل استعمال الاحجار الطبيعيه عند تشطيب فلل من الخارج لانها تدوم طويلا. تتسم الأحجار الصناعية بالعديد من المزايا، نذكر منها:
    – شائعة الاستخدام
    – سهلة التركيب والتصنيع
    – تتوفر بأشكال وتصاميم متنوعة
    – منخفضة التكلفه بالمقارنه بالاحجار الطبيعية
  • الخشب : تتعدّد أنواع الخشب المُستخدم في الديكور، وتدخل عادةً في تصميم أشكال واجهات فلل مودرن كونها تتسم ببعض الخصائص، مثل:
    – القدرة الهائلة على العزل الحراري، لا سيما في المناطق الحارة
    – إضافة لمسة من الفخامة والأناقة إلى المبنى
  • الطوب الحرارى : يعتبر الطوب من أفضل المواد لتشطيب أنواع واجهات الفلل على اختلافها، كما وتتسم أنواع الطوب المستخدم في البناء بالعديد من الميزات، وهي :
    – التكلفة المنخفضة
    – المرونة في الاستخدام
    – متوفر بكثرة في الأسواق
    – يتناسب مع جميع المباني الصناعية والتجارية والسكنية
    – يسهل دمجه مع الخامات الأُخرى
  • الدمج بين السافيتو وحجر المايكا: يحظى عذ النوع من تشطيب فلل فى مصر رواجا كبيرا عند شركات الديكور فى مصر ويطلبه الكثر من العملاء لمنظره الجميل والبسطي واسعار غير مبالغ فيها بالنسبه للخامات الآخرى ذو التكلفه العاليه ، ونحن شركة ديكور مصر ننصح بأستخدامه دائما لسعره المنخفض وجودته العاليه ، معجون سافيتو شائع استخدامو في دول الخليج وايضا يعرف بأسم آخر وهو بفيتونيت ويوجد النوع منه ذو الملمس الناعم والخشن ومن مميزاته انه يلتصق بقوة في الحائط وهو معجون قابل للتشكيل عبارة عن بودرة يتم تخميرها في المياه ومعدل الفرد للشكارة وزن 25 كيلو جرام بتغطية 25 متر مربع من الحوائط. يتواجد السافيتو فى السوق المصرى بسعر 60 جنيه للشيكاره ( المعجون الاصلى ) ، نستعرض اليكم مميزات مادة السافيتو :
    – مقاوم للرطوبه والعوامل الجويه المغيره
    – شديد الالتصاق بالجدران
    – مقاوم للحراره حيث انه يغلق مسامات الواجهه تماما
    – تكلفته المنخفضه
    – يوجد بأكثر من لون فى السوق
  • السيراميك : تحظى أنواع السيراميك بإعجاب الكثيرين ممن يميلون إلى الرقي والفخامة، وفيما يلي قائمة بمزايا استخدام السيراميك في أنواع واجهات الفلل وأهم خصائصه:
    – منخفض التكلفة
    – يتوفر بأشكال وأنواع متعدّدة
    – سهل التركيب
    – ُيستخدم في صناعة جداريات ذات تصاميم مميزة
    – مظهره جميل وسهل التنظيف
    – يتحمّل الطقس البارد والحار ومختلف العوامل الجويه
  • الدهانات : بالرغم من استخدام أنواع دهانات الجدران والخشب بكثرة في تشطيبات منازل من الداخل، إلا أن شركات البناء نجحت في تشطيب العديد من أنواع واجهات فلل والمداخل باستخدام الدهانات البلاستيكية والدهانات الاسمنتية، ذلك مع الحرص على اختيار الأنواع والمواد التي تتحمّل الحرارة وأشعة الشمس والأمطار وكافة العوامل الجوية. نقوم نحن فى شركة ديكور مصر بدمج الاعمال الجبسية مع الدهانات على الواجهة لاعطاء جمالية للواجهة وفخامة ، اليكم صوره من احد اعمال الواجهات فى التجمع الخامس:
واجهة فيلا

انواع تشطيب فلل من الداخل

النوع الأول: التقليدي (Classic)

تعتبر التصاميم الداخلية الكلاسيكية الحديثة هي أحدث الاتجاهات في عالم التخطيط والبناء، فهي تحمل بداخلها فكرة المزج بين الطراز العصري الحديث والكلاسيكي مع إضافة بعض الديكورات و اللمسات التي تتميز بالبساطة الشديدة، ويغلب على الأثاث المستخدم في التصميمات الكلاسيكية الحديثة أنها لا يكون مفرطه في الحداثة، لكنها تتميز بالرواج في نفس الوقت عندما تتمتع بالبساطة ووجود نحت أقل عليها، اللون الأساسي لمثل هذا الستايل هو اللون البني والذي يتم تداخله مع ألوان مثل: البيج، الرمادي، الفضي، لون الشكولاتة الداكن، الأسود والأبيض، وبإضافة لمسات بسيطة يمكن جعل تصاميم فلل كلاسيكية داخلية تبدو جذابًا بالاستعانة ببعض الاكسسوارات التي تتمتع بالأناقة دون الإفراط في المبالغة. فعلى سبيل المثال، يمكن وضع مزهرية تشتمل على وردة واحدة، وكذلك تثبيت لوحة كبيرة على الحائط، وعلاوة على بعض الوسائد المنقوشة بأشكال هندسية. منطقة الجلوس أو المجلس شبه المغلقة تتميز بوجود قطع أثاث حديثة مع اعتماد الوسائد السميكة لخلق زاوية جلوس خارجية مريحة وفاخرة.استخدام الخطوط الحديثة والنظيفة في الأثاث مع وجود توازن في زخارف، ينجح هذا القرار التصميمي في انتاج عنصر مبهج في هذا المساحة الصغيرة. ويعتمد الأثاث الكلاسيكي أو التقليدي على تصميمات قديمة وعصرية، لذا فإن موضته لا تبطل أبدًا، فله تاريخ طويل ويناسب أكثر المنازل ذات المساحات الكبيرة حتى تكون قادرة على استيعاب قطع الأثاث الكبيرة. كما يجب أخذ الاعتبار أنه للحفاظ على جمال الأثاث الكلاسيكي وحمايته، عليك إزالة الغبار عنه بشكل دوري ومتكرر، وتجنب وضعه بالقرب من فتحات التهوية أو التدفئة، كما أن صيانته ليست بالسهولة التي تتمتع بها تلك القطع الحديثة أو المودرن.بلا شك يعد الأثاث الكلاسيكي من القطع القوية والمتينة والتي تعيش لسنوات طويلة، فهي تصنع من الخشب الصلب، ويستغرق وقتا أطول حتى يبدو شكله قديمًا عكس التصميمات المودرن. وتقوم شركة ديكور مصر بتقديم تصميمات ديكورات كلاسيكية مميزه و فخمة ومختلفة ما اذا كان لديك فيلا تريد تصميم لها وتشطيب مطابق للتصميم ، عليك بالتواصل مع شركة ديكور مصر للتشطيبات والديكورات المتكامله لما لديها من المهندسين المتخصصين والفنيين ذو الخبره العاليه.

تصميم فيلا كلاسيك من الداخل

اقرأ ايضا: اسعار باقات تشطيب الفلل فى مصر

النوع الثاني: الحديث (Modern)

بدأ تصنيع الأثاث المودرن أو الحديث بعد القرن التاسع عشر، ويميل هذا النوع من الديكورات إلى مساعدة أصحاب المنزل على تحقيق أقصى استفادة من مساحته مهما كانت صغيرة، ويأخذ مصممو هذا النوع من الأثاث في اعتبارهم أن يلائم التصميم المساحة، كما يوفر لهم حرية اختيار الألوان والشكل بدرجة أكبر من الكلاسيك، تتوفر قطع الأثاث المودرن المعاصرة بألوان متعددة مثل الأبيض والأخضر والأزرق والرمادي والأصفر وغيرهم، ويمكنك أيضًا استخدام أكثر من لون في نفس الوقت، يعد هذا النوع من الأثاث في تنظيفه والعناية به مقارنة بالسابق، فقط اختار قماش مصنوع من الألياف، وتجنب استخدام منظفات قوية عليه، ورغم أنه قد يكون أقل عمرًا من الكلاسيك إلا أن هذا لا يعني أنه سريع التلف أو غير قادر على الصمود لسنوات، فهذا النظام يمتاز في أنه لا يتقيد بأي شيء معين بل أنه مطلق في استخدام أي شيء، فظهور هذا النظام كان في الثورة الصناعية الأوروبية، لقد بدأ في الظهور في أوائل القرن العشرين وأخذ في الانتشار منذ ذلك الوقت، فالنظام الحديث يميل أكثر في استخدامه للمعادن والمشغولات التي تكون مصنعة بالبلاستيك فهذان عنصران ثابتين، فالعصر الحديث يعتمد اعتمادا كليا عليه، من يعتمد على هذا الطراز لا يحبون العمل بالأخشاب لأنها تعبر أكثر عن النظام الكلاسيكي، أما الألوان التي تميز ديكور العصري الحديث عن غيرة من الأنواع الأخرى من الديكورات هي الأبيض والفضي والأسود، فالنظام الحديث يعتمد علي الأفكار المختلفة غير التقليدية والمبتكرة من حيث نوعها كاختلاف الأشكال المعتادة من أشكال الطاولات ومن الأفكار الجديدة فيها هي وجود بعض الزوايا الحادة مثلا، أما الجانب الخاص بالأكسسوارات والزخارف تكون في هذا العصر محدودة جدا في الاستخدام أي نادرة.

تشطيب فيلا مودرن

أبرز انواع واجهات فلل

يتسنى للأفراد الذين يخططون لبناء منزل الأحلام، الاختيار من بين أنواع واجهات الفلل والتصاميم المختلفة حسبما يناسب ذوقهم ورغباتهم الشخصية، مع الحرص على مراعاة العوامل الجوية والخصائص البيئية المحيطة بالمنزل لضمان الحصول على واجهة مميزة تدوم لفترة طويلة من الزمن. سنذكر فيما يلي أمثلة على احدث و أبرز انواع واجهات فلل مع نبذة عن كلٍ منها:

واجهات فلل مودرن

تشتهر أشكال واجهات فلل مودرن بتصاميمها الأنيقة والبسيطة. تُعد الواجهات المودرن من الخيارات المفضّلة لدى محبي الديكورات البسيطة والفاخرة في ذات الوقت، فهي تتميز ببساطتها ودمجها للمواد الطبيعية كالحجر أو الخشب مع الزجاج. انتشرت انواع زجاج واجهات الفلل الموضّحة في الصورة أعلاه بكثرة في الآونة الأخيرة، نظراً لكونها عملية وأنيقة وتتماشى مع مختلف الأذواق. عادةً ما تُستخدم في هذه التصاميم الألوان البسيطة أو الحيادية، إلى جانب إدخال عنصري الزجاج والإضاءة بشكل مدروس لإضافة لمسة جمالية إلى التصميم.

واجهات فلل كلاسيك

يكثر استخدام الواجهات الكلاسيكية في الفلل الضخمة والقصور. أما بالنسبة لمحبي الديكور الكلاسيكي، فغالباً ما يميلون إلى اختيار أنواع واجهات الفلل ذات التصاميم الكلاسيكية، والتي تتوفر بأشكال وألوان وأنماط مختلفة. تُصمّم واجهات فلل كلاسيك عادةً باستخدام الأحجار الطبيعية والسيراميك وكذلك أفضل انواع الرخام واجهات الفلل. تهيمن درجات الأبيض والبيج والأصفر والبني على الطابع الكلاسيكي في واجهات الفلل كما هو موضّح في الصورة أعلاه، ولكن يلجأ بعض المصممين إلى دمج بعض أنواع المعادن والألوان الأُخرى لتعطي المبنى مظهراً مميزاً.

واجهات فلل حجر

تتميز الواجهات الحجرية عن غيرها بصلابتها ومقاومتها للعوامل الجوية المختلفة . باتت الديكورات الحجرية في المنازل من أجمل أفكار الديكور في وقتنا الحالي، كما وتتوفر واجهات الفلل الحجرية بنوعين، هما الواجهات المصمّمة من الأحجار الطبيعية أو المصمّمة من الأحجار الصناعية. تتميز واجهات فلل حجر عن غيرها بصلابتها ومتانتها، فضلاً عن قدرتها العالية على تحمّل العوامل الجوية المختلفة وتغيرات المناخ المستمرة. تتعدّد أنواع الحجارة المُستخدمة في تصميم الواجهات، لعلّ أشهرها الحجر الهاشمي، وحجر المايكا، والحجر الفرعوني، والحجر الرملي.

واجهة فيلا حجر هاشمى

فرق الأسعار بين الخامات المستخدمة في تشطيب الفلل

هناك أسعار باقات تشطيب 2022 تناسب جميع الفئات السعرية. تستطيع معرفة تكلفة تشطيب فيلا في مصر أو شقه من خلال سعر متر التشطيب في مصر نقدم لك تصميمات عصريه تناسب ذوقك الخاص وأسعار منافسة بالنسبة لجودة التسليم والخامات المستخدمة في التشطيب. فمثلا تشطيب فاخر قيمته (4000 للمتر) _ تشطيب الترا سوبر لوكس (3500للمتر) _ تشطيب الترا لوكس(2700للمتر).

4 تعليقات

  • عندي ارض 300 متر عاوز تصميم فيلا مختلف وعاوز اشطبها من الداخل والخارج .. ممكن التكلفة؟!

    • برجاء التواصل معنا على الواتساب على رقم 01200444234 لتحديد ميعاد للمعاينة وعمل مقايسة تقديرية للأعمال

  • كم تكلفة تشطيب فيلا 200 متر من الداخل .. عاوز اشطبها كلاسيك

    • متاح يافندم تشطيب على النمط الكلاسيكي بأعلى الخامات الموجوده فى السوق والتصميم مجاني اذا تعاقدنا على اعمال التشطيب .. برجاء التواصل معنا على الواتساب لمعرفة التكلفة وسابقة الاعمال 01200444234

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *