اسعار تشطيب الشقق في مصر هو أكثر ما يشغل تفكير وحسابات الشباب المقبلين على خطوة تجهيز شقة الزوجية وخاصةً في ظل ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في تشطيب وتجهيز الشقق. ومن خلال مقالنا اليوم سوف نعرض كافة التفاصيل بشأن جميع الأسعار المعروضة والمتداولة مؤخرًا من قبل شركة ديكور مصر.

اسعار تشطيب الشقق في مصر

من الصعب تحديد سعر محدد يقاس على أساسه جميع الشقق ويرجع ذلك إلى اختلاف اسعار تشطيب الشقق في مصر حسب نوع التشطيب المطلوب سواء كان تشطيب عادي، تشطيب لوكس، تشطيب سوبر لوكس، أو تشطيب فاخر فكل نوع يختلف سعره عن الآخر. من العوامل التي تؤثر في تغير السعر هي الخامات المطلوب استخدامها خلال التشطيب ومدى جودتها فكلما كانت الخامات أعلى جودة كلما ارتفع سعر التشطيب.ويعد من العوامل الأساسية التي تحدد قيمة وسعر تشطيب الوحدة السكنية هو مساحتها الكلية، حيث إن أسعار تكلفة الشقق الصغيرة مختلفة كليًا عن أسعار تكلفة الشقق كبيرة المساحة.

تصميم حائط بديل رخام

أنواع ومستويات و اسعار تشطيب الشقق في مصر

اتضح من خلال ما سبق أنه لكي نستطيع معرفة اسعار تشطيب الشقق في مصر لابد من تحديد عدة عوامل وكان من ضمنها أنواع التشطيب. لذلك لابد من شرح أنواع التشطيب كل نوع على حدا وهم كالآتي:

التشطيب

لابد من شرح مختصر للمقصود من كلمة تشطيب الشقق وهي مرحلة تجهيز الشقة بعد البناء لتصبح جاهزة للسكن، وتتمثل في التجهيزات الأساسية من بداية تأسيس الكهرباء وخطوط السباكة للأرضيات والحوائط، وتنتهي بالتشطيبات الأخيرة والتي تقتصر على اختيار الشكل والديكور النهائي لها حتى تصبح جاهزة وصالحة تمامًا للسكن، وعادةً يتم اللجوء للتعاقد مع الشركات المتخصصة في ذلك أو هناك فئة يفضلون فكرة العمالة والتشطيب الجزئي.

تشطيب شقق مودرن

تواصل معنا علي الواتساب لمعرفة تفاصيل اكثر عن الاسعار والخامات Whatsapp

اسعار تشطيب الشقق في مصر العادي

هو من أكثر الأنواع انتشارًا الذي يلجأ إلى تطبيقه معظم الشباب الذين يرغبون في أقل تكلفة للتشطيبات نظرًا لحدود إمكانياتهم الاقتصادية. وتكون الخامات المستخدمة قليلة الثمن وجودتها محدودة بعض الشيء.

اسعار تشطيب الشقق في مصر اللوكس

يعد من أنواع التشطيب المتوسط والذي يجمع بين التشطيب العادي الاقتصادي في بعض الأشياء، والتشطيب ذات جودة عالية في أجزاء معينة من تجهيزات الشقة، فهو يتنوع بين العديد من الإمكانيات متوسطة الجودة والعادية، ويكون سعر متر تشطيب شقة لوكس يقدر ٢٢٠٠ جنيهًا للمتر.

اسعار تشطيب شقق سوبر لوكس

هو التشطيب الذي يتميز بجودة أعلى من المتوسط بعض الشيء وتكلفته أعلى من النوعين السابقين، ويتم التشطيب بخامات بين متوسطة الجودة وعالية الجودة، ويبلغ سعر المتر الواحد لتشطيب شقة سوبر لوكس بمبلغ ٢٧٠٠ جنيهًا.

التشطيب سوبر سوبر لوكس للشقق

هذا النوع يعلو تكلفة عن الأنواع السابقة ومتنوع فيه الخامات المستخدمة بين الجيد والأفضل جودة، ويبلغ سعر متر تشطيب الشقة سوبر سوبر لوكس بمبلغ ٣٠٠٠ جنيهًا للمتر.

التشطيب الترا سوبر لوكس للشقق

يتمثل هذا النوع من التشطيبات في استخدام جميع المواد مرتفعة الجودة من بداية تجهيز الشقة وحتى الانتهاء منها. وتعتبر تكلفته عالية ليصل سعر متر تشطيب شقة الترا سوبر لوكس ٣٥٠٠ جنيهًا للمتر.

اسعار تشطيب الشقق في مصر

اسعار تشطيب الشقق في مصر للتشطيب الفاخر

هذا النوع يعد الأغلى في جميع أنواع التشطيبات جميعًا. ويرجع ذلك إلى استخدام الخامات الأغلى والأعلى جودة والتي تتميز بالفخامة وأنها الأحسن على الإطلاق بداية من تجهيزات التأسيس وحتى تسليم الشقة للسكن، ويصل متر التشطيب الفاخر حوالي ٤٠٠٠ جنيهًا للمتر.

تشطيب شقة من الالف للياء

هناك خطوات ومراحل كثيرة تمر بها الشقة لابد من معرفتها قبل الخوض في تفاصيل وحساب اسعار تشطيب الشقق في مصر. وتتمثل تلك المراحل بداية من استلام الشقة على الطوب فقط ثم تأسيس السباكة وكل ما يخص الصرف الصحي، وكذلك أعمال وتوصيلات الكهرباء، وصولًا لمرحلة النجارة والمحارة، وانتهاءً من الأسقف والأرضيات وأخيرًا الدهانات. وسوف نقوم بشرح وتوضيح مفسر لتلك المراحل من خلال ما يلي:

تصميم غرفة طعام مودرن

المرحلة الأولى بعد استلام الشقة

يتم البدء في هذه المرحلة عندما تكون الشقة على الطوب، وبالتالي تكون البداية في التقسيم الصحيح لمساحة الشقة واستغلال كافة الأماكن بطريقة مثالية وخاصةً الأماكن الصغيرة والزوايا وينبغي استغلالها على الوجه الأمثل. ويتم استخدام الأسمنت والرمال حتى يتم بناء التقسيم الداخلي للشقة.

تأسيس توصيلات الكهرباء

بعد عمل التقسيم الداخلي لمساحة الشقة تأتي مرحلة تقسيم وتوصيل الكهرباء وينبغي البدء بتلك المرحلة قبل أي مراحل أخرى من التشطيب.حيث يتم توصيل خراطيم الكهرباء من خلال الحوائط أو الأرضيات بجميع غرف وأماكن الشقة مع توزيع أماكن المفاتيح الكهربائية والأنوار وجميع دوائر الكهرباء. وكذلك عمل وصلات المكيفات داخل الغرف والشقة جميعها، وقد تصل تكلفتها إلى مبلغ ٦٠٠٠ جنيهًا قابل للزيادة حسب أسعار السوق.

تأسيس السباكة

هذه الخطوة تأتي مباشرةً بعد الانتهاء من توصيلات الكهرباء ويتم فيها توصيل مواسير الصرف الصحي لكلًا من المطبخ الحمام. وتوصيل الماء لهما من خلال تلك المواسير، وتتراوح تكلفة تلك المرحلة من ١٨٠٠٠ ألف إلى ٢٠٠٠٠ ألف جنيهًا.

تأسيس الحوائط والأسقف

بعد الانتهاء تمامًا من أعمال الكهرباء والسباكة يجب البدء في تأسيس الحوائط والأسقف جميعها. ويتم ذلك من خلال إعادة ترميمها وعمل محارة وعدة طبقات من المعجون. بعد ذلك لا بد من تركيب الأبواب والنوافذ الخاصة بجميع مداخل ومخارج الشقة. ثم تترك على هذا الوضع حتى الانتهاء من تركيب الأرضيات والتي يتبعها مرحلة دهان الحوائط أو تركيب ورق ديكوري أو الرسم عليها حسب تصميم الديكور للشقة.

تركيب الأرضيات

هذه المرحلة تتحدد وفقًا لطلب صاحب الوحدة السكنية فالبعض يفضل عمل الأرضيات من السيراميك. ومنهم من يفضل البورسلان وكذلك يعد الرخام والباركية أكثرهم فخامة وسعرًا.

الديكور النهائي

بناءً عليه يتم تحديد نظام وديكور الشقة إذا كان تقليديًا أو حديثًا ويرجع ذلك لرغبة مالك الوحدة السكنية، ولم يتبقى سوى اللمسات النهائية من الأنتيكات والستائر والنجف وغيرهم من مفروشات لإظهار الشكل النهائي للشقة.

تصميم مطبخ مودرن

سعر متر تشطيب الشقق

بعد قيامنا بشرح كافة تفاصيل اسعار تشطيب شقق في مصر، وتوضيح أنواع التشطيبات وجميع الخطوات. يمكننا تقدير تكلفة الشقق حسب مساحتها ويمكن توضيح ذلك بصورة كافية من خلال الآتي:

سعر تشطيب شقة 90 متر

  • إذا كانت المساحة الإجمالية للشقة هي ٩٠ مترًا يكون تكلفتها بناءً على نوع التشطيب.
  • إذا كان نظام التشطيب في الشقة هو نظام اللوكس وشرحناه سابقًا فيكون سعر المتر منه ٢٢٠٠ جنيهًا، وبالتالي يكون القيمة الإجمالية للتشطيب ١٩٨.٠٠٠ جنيهًا.
  • أما في حالة اختيار نظام التشطيب السوبر لوكس وهو الموضح سعره مسبقًا بمبلغ ٢٧٠٠ جنيهًا للمتر، وبالتالي تكون القيمة الإجمالية للتشطيب ٢٤٣.٠٠٠ جنيهًا.
  • إذا كان نظام التشطيب سوبر سوبر لوكس يكون سعر المتر ٣٠٠٠ جنيهًا، وبالتالي تكون التكلفة الإجمالية للتشطيب ٢٧٠.٠٠٠ جنيهًا.
  • في حالة تشطيب شقة ٩٠ متر بنظام الترا سوبر لوكس وهو بمبلغ ٣.٥٠٠ جنيه، تكون قيمة تكلفة الشقة ٣١٥.٠٠٠ جنيهًا.
  • تشطيب الشقة بنظام التشطيب الفاخر والذي يبلغ سعر متر التشطيب فيه ٤٠٠٠ جنيهًا، تكون قيمة التكلفة للشقة هي ٣٦٠.٠٠٠ جنيهًا.

تكلفة تشطيب شقة 100 متر

في حالة أن المساحة الإجمالية للشقة تبلغ ١٠٠ متر يكون تكلفة التشطيب على النحو التالي:

  • تكون تكلفة التشطيب اللوكس يتم حساب المتر به ٢٢٠٠ جنيهًا، وتكون التكلفة الإجمالية للتشطيب ٢٢٠.٠٠٠ جنيهًا.
  • بينما تكون القيمة كاملة لتكلفة التشطيب السوبر لوكس حوالي ٢٧٠.٠٠٠ جنيهًا.
  • و تكلفة تشطيب كامل لشقة ١٠٠ متر بنظام سوبر سوبر لوكس حوالي ٣٠٠.٠٠٠ جنيهًا.
  • بينما تكلفة التشطيب بنظام الترا سوبر لوكس بإجمالي مبلغ ٣٥٠.٠٠٠ جنيهًا.
  • وتكون تكلفة تشطيب الشقة على نحو التشطيب الفاخر بحوالي مبلغ ٤٠٠.٠٠٠ جنيهًا.

سعر تشطيب شقة 200 متر

يتم معرفة التكلفة الإجمالية لتشطيب شقة مساحتها الكاملة ٢٠٠ متر على النحو التالي:

  • تحدد التكلفة لقيمة مبلغ التشطيب اللوكس بإجمالي مبلغ ٤٤٠.٠٠٠ جنيهًا.
  • وتكون التكلفة الإجمالية للتشطيب السوبر لوكس بمبلغ ٥٤٠.٠٠٠ جنيهًا.
  • وفي حالة التشطيب السوبر سوبر لوكس يكون تكلفة إجمالي الشقة بمبلغ ٦٠٠.٠٠٠ جنيهًا.
  • وتقدر تكلفة التشطيب الترا سوبر لوكس بإجمالي مبلغ ٧٠٠.٠٠٠ جنيهًا.
  • وفي حالة التشطيب الفاخر يكون إجمالي تكلفة تشطيب الشقة بمبلغ ٨٠٠.٠٠٠ جنيهًا.

اسعار تشطيب الشقق في مصر للمتر الواحد

  • يمكن تقسيم سعر متر تشطيب الشقة على النحو التالي وفقًا لأسعار أغلبية شركات التشطيب.
  • فقد تصل تكلفة عمل النجارة للشقق من ٢٥٠٠ جنيهًا إلى ٣٠٠٠ جنيهًا وأيضًا تقدر حسب الخامات المستخدمة.
  • بينما تتراوح تكلفة تركيب سيراميك الأرضيات من بداية ٢٠ جنيه للمتر الواحد فيما فوق حسب نوع السيراميك وجودته واحترافية عامل التركيب.
  • ويكون سعر متر السيراميك من ٨٥ جنيهًا إلى ١٥٠ جنيهًا وفقًا لجودة السيراميك الخاص بالفرز الأول.
  • بينما السيراميك من الفرز الثاني يتراوح سعر المتر ما بين ٥٠ إلى ٧٠ جنيهًا للمتر.
  • وتقدر سعر متر تشطيب المحارة على نحو من ٢٥ جنيهًا إلى ٤٠ جنيهًا للمتر الواحد.
  • سعر متر تشطيبات وتأسيسات الكهرباء قد تبدأ من ٤٠٠٠ جنيهًا قابلة للزيادة.
  • ويبلغ سعر متر تشطيب الدهانات على نحو من ٣٠ إلى ٤٠ جنيهًا للمتر للنقاشة.
  • كما يمكن عمل نصف تشطيب للشقة والمقصود بذلك هو القيام بأساسيات التشطيب فقط كالكهرباء والسباكة والمحارة فقط.

في ختام مقال اسعار تشطيب الشقق في مصر قمنا بعرض كامل التفاصيل الخاصة بتشطيبات الشقق. كما عرضنا اسعار التشطيب وفقًا لكل نوع على حدا. ووضحنا الأنواع المتاحة بأسعارها، وعلى كل شخص مهتم بمعرفة تكلفة التشطيبات في مصر متابعة ما تم ذكره في المقال.

اقرأ ايضا: ما هي افضل شركة تشطيب في مصر؟

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *