الوان دهانات غرف نوم

عقب يوم شاق مليء بالعمل، بالطبع ستكون بحاجة إلى الاسترخاء والخلود إلى النوم في غرفة نومك. التي تبث بداخلك الراحة النفسية وتعيد شحن طاقتك بداخلها. ولتحقيق ذلك لا بد من استخدام الوان دهانات غرف نوم وديكورات تساعدك على الشعور بالسعادة والنوم بعمق بمجرد النظر إليها. لذلك يجدر انتقاء ألوان دهانات محببة بالنسبة لك تأنس برؤيتها. فيما يلي سنقدم قائمة بألوان الدهانات الخاصة بغرف النوم يمكن الاختيار من بينها. 

كتالوج الوان غرف النوم

قد يظن البعض أن اختيار ألوان دهانات غرفة نومه من الأمور التي يُسهل فعلها. وهذا أمر خاطئ كليًا؛ لأنك بحاجة إلى اختيار لون دهانات يتماشى مع قطع الأثاث والمفروشات والأرضيات الموجودة بالغرفة. لكي تكون الغرفة لوحة فنية منسجمة مع بعضها البعض بدون أي شذوذ أو طفرات تنزع جمالها. لذلك من المهم اختيار ألوان الدهانات بعناية بالغة. بجانب الاهتمام باختيار أفضل أنواع الدهانات التي تظل ألوانها ثابتة لا تزول ولا تتغير بمرور الوقت.  

 ألوان الباستيل 

لمن يبحث عن الوان دهانات غرف نوم عصرية وغير تقليدية. سيكون الخيار الأنسب لك هو ألوان الباستيل، تلك الألوان التي تتسم بالنعومة والهدوء. والتي تساهم بشكل كبير في شعورك بالراحة. حيث يساعد استخدامها في الغرفة على جعلها كمعزوفة موسيقية كلاسيكية تتألف من قطع الأثاث باللون البيج والخلفية مع الوسائد وبعض المفروشات باللون الأخضر الهادئ. وأخيرًا بعض الرتوش باللون الروز الهادئ أو الأبيض. 

 غرف نوم بألوان الباستيل
 غرف نوم بألوان الباستيل

مزيج الرمادي والسيمون

من الألوان المحايدة التي ينصح الكثيرون بالاعتماد عليها في دهانات غرف النوم هو اللون الرمادي. إذ يتمتع بقابلية كبيرة لاستخدامه مع العديد من الألوان دون خوف، علاوة على كونه لون هادئ وغير مثير للأعصاب. ولكي نحصل على مزيج سحري بين ألوان المفروشات والدهانات من الممكن أن نستخدم الوسائد والمفروشات بالألوان الساخنة مثل السيمون، لتكون المحصلة لوحة خلابة وساحرة.

غرفة نوم بمزيج الرمادي والسيمون
غرفة نوم بمزيج الرمادي والسيمون

الأزرق البحري 

غرفة نوم بالأزرق البحري 
غرفة نوم بالأزرق البحري 

قد يصاب البعض منا بالملل نتيجة الاعتماد الدائم على الوان دهانات حوائط غرف نوم بالألوان التقليدية دون تغيير. ففي حال رغبت باستخدام لون عصري ومختلف، أعلم أن الأزرق البحري مع اللون الأبيض هو خيارك المثالي لغرفة نوم مختلفة وفريدة من نوعها. مع مراعاة إضافة بعض اللمسات باللون البيج. 

ألوان البستاج 

من الوان دهانات غرف النوم الحديثة التي يندر استخدامها هي اللون الأخضر على الرغم من وجود الكثير من مشتقاته التي يمكنك الاعتماد عليها والتي تجعلك غرفتك غاية في الأناقة. لذلك يجب أن تجعلك هذا اللون ضمن خياراتك؛ كي تكون متفردًا عن غيرك مع مراعاة استخدام أرضيات وسجاجيد باللون البني الفاتح؛ كي يعزز من جمال الغرفة. 

غرفة نوم بألوان البستاج 
غرفة نوم بألوان البستاج 

ألوان الترابية 

يقصد بالألوان الترابية هي اللون البيج والرمادي والبني. وهي الألوان المعتادة والتي يكثر استخدامها في غرف النوم. نظرًا لكونها ألوان دافئة وتدخل القلب بسهولة ولا خلاف عليها، فضلًا عن كونها بسيطة ومريحة للعين. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تعزيز رونقها بالاعتماد على مفروشات باللون الوردي الناعم. 

غرف نوم بالألوان الترابية 
غرف نوم بالألوان الترابية 

ألوان قوس قزح

في حال كنت شخصًا مريحًا وذو شخصية متفائلة حتمًا ستكون عاشقًا لألوان قوس قزح. تلك المزيج الرائع من الألوان الذي يظهر عقب سقوط الأمطار والذي يمنح من يراه شعورًا بالسعادة والفرح، فما رأيك أن تنقل هذا الشعور المميز والرائع لغرفة نومك؟. وما رأيك أن تشحن ثنايا غرفتك بهذه الطاقة الإيجابية؟ وذلك من خلال الاعتماد على الدهانات البيضاء في الخلفية مع استخدام مفروشات واكسسوارات ملونة بألوان قوس قزح. 

اللون الفيروزي مع الأبيض 

من الخيارات الموفقة لغرف النوم هو اللون الفيروزي أو اللون التركواز كما يطلق عليه. وهو لون يساعد على الشعور بالطاقة الإيجابية كما ذكر في علم طاقة المكان. وهذا اللون عادةً ما يتم استخدام في غرف نوم الأطفال. ومن أجل الحصول على مزيد من الاتساع يجب استخدام الدرجات الفاتحة من اللون الفيروزي مع اللون الأبيض. كي يجعل الغرفة أكثر اتساعًا، مع مراعاة تناسق المفروشات مع هذه الألوان. 

 غرفة نوم باللون الفيروزي مع الأبيض 
غرفة نوم باللون الأبيض مع الفيروزي

اللون الأبيض 

من الألوان التي لا خلاف على أناقتها وجمالها هي اللون الأبيض. ذلك اللون الذي يمنح غرفتك المزيد من المساحة، علاوة على أنه لون كلاسيكي وعصري أي مناسب لكل زمان ومكان. ليس هذا فحسب، بل يتماشى مع جميع الألوان الأخرى، إذ يمكن تطعيم الغرفة بمفروشات من اللون الأزرق أو الرمادي أو أحد الألوان الأنثوية كالوردي. 

غرف نوم باللون الأبيض 
غرف نوم باللون الأبيض 

اللون الأسود

من الألوان التي يرفض الكثير استخدامها في غرف النوم هو اللون الأسود، خشيةً منهم على أن يسبب هذا اللون إزعاج بالنسبة لهم مستقبلاً. ولكن يميل أكثر إلى استخدامه الشخصيات التي تتسم بالقوة والجرأة على علم منهم أن مزج اللون الأسود وتنسيقه مع غيره من الألوان سوف يضفي على الغرفة أناقة لا مثيل لها. حيث يمكن استخدام اللون الأسود في خلفية السرير مع دهان باقي الغرفة بالألوان الفاتحة وليكن اللون الأبيض على سبيل المثال. 

غرفة نوم باللون الأسود
غرفة نوم باللون الأسود

نصائح هامة عند اختيار الوان دهانات غرف نوم

من الأمور بالغة الأهمية عند تصميم غرفة النوم سواء كانت الغرفة الرئيسية بمنزلك أو غرفة نوم الأطفال حتمًا ولا بد أن تحسن اختيار دهانات الغرفة بشكل متناسق مع بعضها البعض؛ ليكون الشكل النهائي هادئ، مريحًا للأعصاب ولتحقيق ذلك يجب اتباع النصائح التالية ومنها:

  • لا تختار لون غرفة نومك هباءًا، بل قوم باختيار اللون الذي تفضله أنت والذي يشعرك رؤيته دومًا بالراحة. كما يجب أن تجتنب اختيار الألوان المزعجة بالنسبة لك. 
  • من المهم أن تختار لون غرفتك بمسطرة الألوان أو الأكواد، كي يكون هناك مرجع في حال القيام بأي تعديلات أو صيانة للغرفة. 
  • يوجد أكثر من نوع من الدهانات، حيث يوجد الدهانات الزيتية والمائية، وننصحك هنا باعتماد الألوان المائية. 
  • في حال أردت لون معين من الألوان وكان غير متوفر، يمكنك الحصول عليه من خلال خدمة الخلط بالكمبيوتر المتوفر في شركات الدهان. 
  • إذا كانت غرفة النوم الخاصة بك ضيقة نوعًا ما، من المهم أن تعتمد على الألوان الفاتحة؛ كي تمنحك بعض الاتساع، على النقيض يمكنك استخدام الألوان الفاتنة مع الغرف واسعة المساحة. 
  • للحصول على ديكور مميز وأنيق دون تكلفة مبالغ بها، يمكنك استخدام دهان الحائط الموجود خلف السرير بلون مختلف عن باقي الحوائط الأخرى. 
  • لا يجب أن يكون توافق الألوان بالغرفة مقتصرًا على دهانات الحوائط فقط، حيث يفضل استخدام مفارش وسجاد وستائر متوافقة مع ألوان الدهانات. 
  • استخدام المرايا في غرفتك يساعد بشكل كبير على عكس الألوان والإضاءة، مما يمنحك شعورًا أكبر بالمساحة. 
  • اختر اللوحات والأكسسوارات بغرفتك متناسقة مع الدهانات، كي لا يخلق عدم التوافق بينهم فوضى غير مريحة للعين.

في الختام يكون حديثنا عن الوان دهانات غرف نوم قد انتهى. حيث قمنا بعرض قائمة بأفضل الألوان التي يمكن استخدامها في غرف النوم باختلاف أنواعها. كما قمنا بسرد بعض النصائح التي يجب الالتزام بها عند اختيار دهانات وديكورات غرف النوم. وأخيرًا عزيزي القارئ ننصحك باستخدام ألوان الدهانات الفاتحة مهما كنت محبًا للألوان القاتمة. لأن الألوان الفاتحة مريحة للنفس بقدر أكبر مقارنةً بالألوان الأخرى، علاوة على كونها مسايرة للصيحات في مختلف الأزمنةَ

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *