ترشيحات ديكور مصر لأحدث الوان الدهانات لعام 2023. هل تعلم أن الألوان المحيطة بنا تسهم بشكل كبير في التأثير على مشاعرنا؟.. نعم لطالما ساعد طلاء الغرفة في إحداث فرق فيما نشعر، لذلك باتت مهمة اختيار ألوان الدهانات عبارة عن تحدٍ ليس هين وذو قيمة كبيرة. لذلك يجب عليك أن تستحضر الشعور الذي ترغب في الشعور به، ومن ثم ابدأ في اختيار ألوان الدهان، ولأن البعض يفضل اتباع أحدث صيحات الموضة في عالم الديكور أتينا إليك اليوم بقائمة احدث الوان دهانات 2023؛ كي تستعين بها في تحديد اختياراتك. 

قائمة بأحدث الوان الدهانات لعام 2023

بحلول كل عام جديد عادةً ما يتوقع مصممو الديكور بعض التنبؤات بشأن ألوان الطلاء التي سوف يذيع صيتها. كما أن الوان الدهانات كانت أكثر ميلًا للون الأخضر المشتق من الطبيعة التي لا يزال ضمن قائمة الدهانات لعام 2023. بالإضافة إلى الألوان الترابية والألوان المحايدة وغيرهم من ألوان سوف نتعرف عليهم في السطور الآتية:

لون دهان الأبيض الكريمي

تصدر قائمة الوان دهانات حوائط لعام 2023 اللون الأبيض الكريمي؛ نظرًا لكونه بسيط وهادئ. يشبهه مصممو الديكور باللوحة الفارغة والجذابة، مما يسمح للمصمم بالابداع وتصميم ديكورات خيالية. بالإضافة إلى سهولة تناسق اللون الأبيض مع جميع الألوان والدرجات ومن بينهم الألوان الترابية والألوان المحايدة التي تضفي على الغرفة سحر وأناقة لا تقارن. أما عن الأماكن التي يمكن تطبيق هذا اللون بها فيمكن استخدامه في الصالة؛ لأنه لون دافئ يمنح الصالة مظهر كلاسيكي رائع. كما يمكن استخدامه في دهانات غرف النوم؛ لأنه يساعد على الاسترخاء بشكل كبير. 

الأبيض الكريمي في الغرف
الأبيض

اللون البريزواي

من الوان الدهانات التي باتت من الصيحات المعتمدة في دهانات الحوائط هو بريزواي. والذي يقصد به الظل المنعش من اللون الأخضر. ويتميز هذا اللون بأنه يعطي إحساسًا بالهدوء؛ نظرًا لاشتقاقه من الطبيعة الخلابة، وقد يلهمك هذا اللون أيضًا بالحيوية والطاقة عند اعتماد الدرجة الساطعة منه. ولكي تبرز وتعزز جمال هذا اللون ينصح باستخدامه مع قطع الأثاث بيضاء اللون وبعض اللمسات من الأسود، مع إضافة بعض اللمسات الخشبية في حال أحببت ذلك، ومن الأماكن التي يمكن تطبيق هذا اللون بها هي غرف النوم أو الريسبشن أو الحمامات

اللون البريزواي
اللون البريزواي
اللون البريزواي في غرف النوم

الدهان باللون الأخضر الترابي

يتسم هذا اللون بالحيوية والتجدد تلك السمات التي تنبض بها أوراق الشجر الخضراء. كما أن من يميل إلى هذا اللون هم محبي الطبيعة الذين يحبون الدفء والجمال. أما عن الألوان الذي يرشح مهندسي ديكور مصر استخدامها مع هذا اللون هو اللون الخشبي باختلاف درجاته أو اللون البيج. ومن الأماكن الذي يمكن تطبيقه بها غرفة الطعام؛ لأنه يساعد على امتلاك شهية أفضل، أو غرفة المكتب. كي يساعدك على الإلهام والتركيز، كما يمكن استخدامه في دهانات غرف النوم؛ لأنه مريح للأعصاب. 

اللون الأخضر الترابي  في غرف النوم
اللون الأخضر الترابي 
دهان باللون الأخضر الترابي

الدهان باللون السيترون

فيما مضى كان يشتهر اللون الأصفر في عالم الديكور وتصميم المنازل الحديثة بسمعته السيئة. حيث ابتعد الكثير من الاعتماد عليه كدهان الحوائط؛ نظرًا لمنحه إحساسًا بالإرهاق. ولكن عادت مجددًا الدهانات المشمشة لتلمع في عالم التصميم. إذ لوحظ أن قائمة الوان دهانات حوائط لعام 2023 تحتوي على لون السيترون القريب من درجة عبادة الشمس أو درجات الزبدة. لأنه يمنح المنزل أجواء مفعمة بالدفء والراحة. 

دهانات بلون سيترون
سيترون لدهان الغرف
سيترون في غرف النوم

الألوان الترابية

كانت الألوان الترابية في الصدارة في عام 2022، ولا زالت كذلك في عام 2023. ومن أمثلة هذه الألوان هو اللون البني المفعمة بالدفء والهدوء. يرجح بعض الخبراء أن هذه الألوان سوف تسمر مع قدوم عام 2024. أيضًا الألوان الترابية تختلف من حيث الشبع، إذ يوجد منها الدرجات الغامقة الجريئة مثل البني. الذي يعطي ديكورًا رائع عند مزجه مع اللون الأبيض الكريمي، والدرجات الباهتة مثل الطيني والبيج. 

الألوان الترابية في الدهانات
الألوان الترابية في المطابخ
الألوان الترابية في الدهان

الباذنجان العميق 

هناك فئة كبيرة تحبذ أن يشمل ديكور غرفتها على ألوان سوداء داكنة اللون. ولكن يفضل مصممو الديكور هنا أن يتم استبدال اللون الأسود بالألوان الأخرى الداكنة ومنها على سبيل المثال اللون الباذنجاني. مع مراعاة دمج هذا اللون مع ألوان أرضية ومفروشات محايدة. الأمر الذي يضيف على التصميم لمسة جمالية كلاسيكية وجريئة في الوقت ذاته. 

دهانات بلون الباذنجان العميق
الباذنجان العميق في الغرف
الباذنجان العميق  في غرف النوم

اللون الرمادي 

في حال كنت تبحثين عزيزتي عن لون دهانات فاتح اللون ومريح للأعصاب ويناسب لجميع الديكورات. إذًا ننصحك بالاعتماد على اللون الرمادي مع مزجه باللون البيج أو اللون الأبيض الكريمي. لأن تغليف البطانة الداخلية للغرفة بهذه الألوان سوف تساعد كثير في شعورك بالهدوء النفسي والراحة. علاوة عن كون اللون الرمادي مناسبًا الديكورات الحديثة والكلاسيكية. ومن مزايا هذا اللون أنه يمكن استخدامه في الريسبشن، وغرف النوم، والمطابخ، وغرف المعيشة أيضًا. 

اللون الرمادي في المطايخ
اللون الرمادي في دهان الصالات
دهان الحمامات باللون الرمادي

ألوان الباستيل 

يفضل الكثير أن يغلب على منزله النعومة والهدوء، لذلك ينصح بأن يتم الاعتماد على ألوان الباستيل مثل اللون الأزرق الفاتح، الأخضر الفاتح، والوردي الباهت. تلك الألوان التي تجلب على أي مساحة أناقة لا مثيل لها. كما أن هذه الألوان تصلح لجميع المساحات الضيقة منها والواسعة. 

حمامات بألوان الباستيل 
ألوان الباستيل  في الغرف
غرف نوم بألوان الباستيل 

اقرأ ايضا: احدث الوان دهانات حوائط.

مزيج اللون الأزرق والأخضر 

يعد اللونين الأزرق والأخضر من الألوان الجريئة التي يستنكر البعض الجمع بينهم. ولكن يجدر القول أن هذا المزيج يتميز بالفخامة الشديدة. ولكن ينصح باستخدامه فقط في المساحات الواسعة حتى لا يؤثر بالسلب على الغرف الضيقة. ولتعزيز فخامة اللونين يجب مزجهم ببعض اللمسات الحجرية أو التشطيبات الخشبية مع بعض الأنسجة الفاتحة من الستائر والمفروشات. كي تساعد على كسر حدة اللون. 

مزيج اللون الأزرق والأخضر  في الدهان
مزيج اللون الأزرق والأخضر  في الدهانات

معايير انتقاء ألوان دهانات ٢٠٢٣

قد يتوهم البعض أن عملية اختيار ألوان الدهانات هي عملية سهلة وبسيطة، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق. لأن اختيار ألوان الدهانات من أصعب خطوات تصميم منزلك لأنك تقف أمام حشد ضخم من الألوان. ولكي توفق في عملية الاختيار هذه يجب عليك أن تتبع عدة معايير لتسهل عليك الأمر وهي كالتالي:

  • تأتي الميزانية في المقام الأول؛ لأنك على حسب الميزانية المتوفرة لديك سوف تبدأ باختيار الشركة ودرجات اللون، بالإضافة اختيار بعض الكماليات الأخرى مثل النقوش والرسومات. 
  • لا تنسى لون الأثاث الخاص بك الذي ستضعه بالمنزل؛ لأن اختيار لون الدهانات يجب أن يتماشى مع قطع الأثاث. 
  • اختيار ألوان الدهانات الداكنة لا يتم عبثًا، بل يتم وضع مساحة الغرفة في وضع الاعتبار. حيث ينصح باستخدام الدهانات الداكنة للغرف الواسعة فقط. 
  • الغرفة صغيرة المساحة يستخدم بها الألوان الفاتحة فقط، ولكن في حال أردت إضافة ألوان داكنة، يجب أن تجعله مقتصرًا على حائط واحد فقط. 
  • اختيارك لألوان الدهانات لا يكون الحوائط فقط بل يجب أن تهتم بدهانات السقف والجبس بورد ومن المهم أن تجعلهم جميعهم متناسقين مع بعضهم البعض. 
  • من المهم عند اختيارك الألوان أن تعتمد على عجلة الألوان؛ كي تتمكن من تحديد الدرجات التي تتماشى مع بعضها. 
  • لا تهمل الإضاءة؛ لأنها تلعب دورًا عام في انعكاس الألوان بشكل جذاب ومميز، علاوة على أنه يضيف زلي الدهان الكثير. 

في الختام ذكرنا قائمة الوان دهانات ٢٠٢٣ التي يمكنك الاختيار من بينهم. ولكن ننصحك عزيزي القارئ أن تولي مهمة اختيار ألوان وتصميم منزلك إلى أصحاب الخبرة أي مصممي الديكور فقط أملي عليهم ما تتمني ودع البقية لهم. 

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *