مطابخ hpl

من المهم للغاية بالنسبة لربة المنزل أن توفق في اختيار المادة التي يصنع منها المطبخ. نظرًا لكون هذا الجزء من المنزل محط استخدام يومي. بجانب كونه أكثر الأماكن عرضة للرطوبة. وبناءًا على تلك الأسباب توفر الكثير من الخامات التي تستخدم في صناعة المطابخ ومنها الالوميتال، الخشب، والأكريليك إلى أن ظهرت مطابخ hpl. التي تعد من أحدث الخامات المستخدمة في عالم تصنيع المطابخ، والتي اشتهرت بتعدد مزاياها التي نحن بصدد التعرف عليها. 

مميزات مطابخ اتش بي ال (hpl)

قبل التحدث عن مميزات مطابخ hpl، سوف نشير سريعًا إلى ما هو خشب hpl. وهو عبارة عن مادة رقيقة السمك تم صناعتها من الخشب المقاوم للحرارة المرتفعة. ومن الجدير بالذكر أن هذه المادة تم ضغطها لدرجة كبيرة كفيلة لجعلها متينة، ومناسبه للاستخدام اليومي. لذلك ذاع صيته كأفضل صيحات المطابخ الحديثة ومن أبرز ما يميزه:

مميزات مطابخ hpl
مميزات مطابخ hpl

تعدد الألوان

بالطبع لكل منا لون مفضل يختلف عن الآخر فهناك من يفضل أن يكون لون المطبخ باللون الأبيض، وآخر باللون الأسود وهكذا، مع مطابخ hpl لم يكن اختيار لون المطبخ عقبة. نظرًا لتوفر العديد من التصميمات والألوان. ناهيك عن الأسطح اللامعة التي تعزز جمال المطبخ وأناقته. علاوة على إمكانية توفر لون الخشب الطبيعي للفئة العاشقة للمطابخ الكلاسيكية، ويرغبون في تجنب الاعتماد على مطابخ الخشب؛ نظرًا لكثرة المشاكل الناجمة عنه. 

آمن ولا ينتج عنه أضرار

 من المشاكل الجسيمة التي تظهر في المطابخ الخشبية والتي تجعل الجميع ينفر منها، هي نمو الجراثيم والبكتيريا في الخزائن الخشبية. ناهيك عن انتشار الحشرات الضارة بين زواياه. الأمر الذي يجعل المطبخ غير صحي على الإطلاق؛ لأن تلك الجراثيم تتفاعل مع الطعام ومن ثم تؤثر على الصحة. أما عن مطابخ hpl فهي آمنة كليًا لأنها مقاومة للرطوبة، الأمر الذي يجعلها أكثر صحة وأمان. 

لا تظهر بها البصمات

من مزايا هذا النوع من المطابخ أيضًا أنه يبدو لامع ونظيف دائمًا. نظرًا لعدم ظهور بصمات الأصابع به كما الحال في المطابخ الأخرى. لذلك لن تكوني بحاجة إلى تنظيف المطبخ بشكل متكرر. حيث يعاني فئة كبيرة من الأشخاص من استمرار ظهور بصمات الأصابع على أبواب المطبخ على الرغم من تنظيفها بشكل دوري. 

اقرأ ايضا: انواع المطابخ.

مقاوم للحرارة 

من أبرز ما يميز مطبخ hpl أنه مقاوم للحرارة والضغط الدائم الموجود في المطبخ مع الاستخدام اليومي له. لذلك يبدو المطبخ دومًا بمظهر متألق ولامع على عكس المطابخ الأخرى التي تبدو متهالكة وبالية؛ مما يشعر مالكيها بالسوء وعدم الراحة. 

مطابخ hpl

مناسب لجميع الأذواق

تتسم خامة hpl بالمرونة، إذ يسهل تصميمها لمختلف التصميمات العصرية منها والكلاسيكية. إذ يتوفر منها الألوان اللامعة البراقة التي تناسب عشاق التصميمات الحديثة. والألوان المطفية الهادئة (المات) التي تناسب عشاق التصميمات الكلاسيكية. 

قلة التكلفة

على الرغم من المزايا العديدة التي عُرف بها هذا النوع من المطابخ إلا أنه حل اقتصادي ممتاز للفئة التي تعاني من ارتفاع قيمة المطابخ. حيث يتميز بتكلفته القليلة التي تناسب مختلف الميزانيات. ومن الجدير بالذكر أن قلة التكلفة لا تنفي جودة الخامة، الأمر الذي يجعل مطابخ hpl هي الأفضل بل منازع. 

مقاومة التأثيرات المختلفة 

كما ذكرنا في السطور السابقة أن المطبخ من أكثر الأماكن المعرضة للرطوبة بالمنزل، بخلاف ذلك فهو الأكثر عرضة للحرارة. كما أنه يتعرض لأشعة الشمس وغيرها من تأثيرات. وعلى الرغم من ذلك نجحت مطابخ hpl في إثبات مدى كفائتها وقوة تحملها وصمودها أمام هذه التأثيرات. 

سهولة الصيانة 

من الأمور التي زادت من جودة مطابخ hpl أنه يسهل صيانتها بخلاف بعض الأنواع من المطابخ. التي يصعب صيانتها، الأمر الذي يجعلها طويلة الأمد، بالإضافة إلى ذلك لن تكون بحاجة إلى المزيد من الأموال في أعمال الصيانة المرهقة أو تصميم مطابخ أخرى نتيجة لتلف المطبخ الخاص بك. 

مضادة للخدوش

استكمالًا لمميزات مطابخ hpl سوف نجد أنها مقاومة للخدش بمعنى أنه لا يسهل خدشها كما الحال في المطابخ الخشبية وغيرها من المطابخ الأخرى. تلك الجروح أو الخدوش التي تنتج من السكين أو غيرها من الأدوات الحادة. حيث تظل مطابخ hpl محتفظة برونقها وجمالها. 

مطابخ hpl

سهلة التنظيف

عادةً ما تتعرض أسطح المطبخ للاتساخ؛ نتيجة لاستخدامه بشكل يومي ونتيجة للتأثيرات العديدة التي يتعرض لها. لذلك لا داعي للقلق بهذا الشأن، حيث يتميز هذا النوع من المطابخ بسهولة تنظيفه فقط باستخدام بضعة قطرات من الماء وتمرير قطعة من القماش، خلال لحظات سيكون مطبخك نظيف ولامع بأقل مجهود يذكر. 

لا تتاثر بالرطوبة 

من أكثر المشاكل المزعجة التي تعاني منها ربات المنازل هي تصاعد الأبخرة الناتجة عن طهي الطعام، والتي تنشأ عنها تراكم الدهون على أسطح المطبخ. التي يصعب إزالتها فيما بعد، ولكن مع مطبخ hpl يصبح تراكم تلك الدهون أقل من المعتاد وبالتالي يصبح تنظيفها أسهل. كما يصبح المطبخ أكثر جمالًا وذو عمر طويل. 

عيوب مطابخ اتش بي ال (hpl)

تعددت المزايا التي تقدمها مطابخ hpl، ولكن هذا لم يعني أنها خالية تمامًا من العيوب، حيث تخلل هذا النوع من المطابخ بعض السلبيات التي لا يمكن التغافل عنها. ومن المهم أيضًا أن يكون المستخدم مطلعًا بشأنها. كي يكون ملمًا بما سوف يواجهه مستقبلاً في مطبخه؛ ولكي يرى هل يمكن تلاشي هذا العيب أما لا، ومن هذه العيوب:

عيوب مطابخ HDL

اقرأ ايضا: مطبخ امريكي – تشكيلات مميزة ومزايا وعيوب التصميم.

عيوب الصناعة

قد يحتاج عدد كبير من الأشخاص إلى تغيير مطابخهم بين الحين والآخر. وذلك بسبب الاعتماد على عمالة غير محترفة وغير كفؤ في مجال صناعة المطابخ. الأمر الذي ينتج عنه تركيب أجزاء المطبخ بشكل خاطئ مثل المفصلات، ومن ثم سرعة تلف المطبخ، لذلك تكون النتيجة تضاعف التكاليف. لذلك يجب الذهاب إلى شركة موثوقة. 

لا تناسب الجميع

على الرغم من أن المطابخ المصنوعة من خامة hpl تناسب التصميمات المودرن والكلاسيكية، إلا أنها تناسب أكثر المنازل العصرية ذات الطراز الحديث مقارنةً بالمنازل ذات الطراز الكلاسيكي. حيث يواجه أصحابها صعوبة في تنسيقها مع أجزاء المنزل الأخرى. 

مطابخ hpl

صعب الصيانة

يجب على ربة المنزل أن تعلم أن هذا النوع من المطابخ بحاجة إلى عناية شديدة؛ لأن تلف أي قطعة به تعني استبدالها. حيث يصعب صيانتها وتصليحها، لذلك يصبح مطبخ hpl خيار غير موفق لأسرة بها الكثير من الأطفال. لأن ذلك يعني كثرة التلفيات، ومن ثم ارتفاع التكلفة مقارنة بالمطابخ الخشبية على سبيل المثال. 

لا يتحمل المياه

من أكثر الأماكن المعرضة للرطوبة والبلل في المنزل هو المطبخ، لذلك من المهم تقديم النظر في خامة المفصلات المستخدمة به. لأنه على الأغلب سيتم استخدام المفصلات الخفيفة التي تتأثر بالرطوبة والماء؛ كي تناسب رقائق hpl. لذلك يجب اختيار اكسسوارات ومفصلات أكثر جودة؛ كي لا تتلف سريعًا. 

سعر متر مطابخ اتش بي (hpl)

يتوفر من تلك الرقائق الكثير من الأنواع مختلفة الجودة والتي تختلف بناءًا على ذلك في السعر. لذا نلاحظ أن سعر المتر مطبخ hpl يتراوح ما بين 1950 إلى 7000 جنيه مصري، ويتوقف اختيار الخامة المستخدمة على العميل.

نصائح يجب اتباعها قبل الاتفاق علي تصنيع مطبخ اتش بي ال (hpl)

كما تعلمون ان سعر المتر متفاوت بشكل كبير من مصنع الي آخر حيث تجد مصانع تعرض المتر ب 2000 جنيه ومصنع آخر يعرض المتر 7000 جنيه. الفارق هنا فرق خامة وجودة وتفاصيل كثيرة يجب عليك معرفتها قبل الاتفاق علي تصنيع المطبخ. يستعرض اليكم قسم المطابخ في شركة ديكور مصر بعض النصائح الهامة عند الاتفاق مع مصنع تصنيع المطابخ لكي تبعد عن الغش والنصب:

  • جسم وحدات المطبخ الكونتر يوجد لوح بسعر٢٠٠ جنية و لوح آخر بسعر ٧٠٠ جنية.
  • نوع القشرة المكبوسة علي لوح الكونتر HPL هندي او مصري او ملامين وطريقة لصقة علي الخشب بغراء عادي او مكبس مخصص لكبس القشرة علي الكونتر.
  • الرف الداخلي للوحدة كونتر علية hpl ولا mdf علية ميلامين ( فرق السعر في اللوح ثلاث اضعاف ).
  • الماكينات المستخدمة في التقطيع بلدي او كمبيوتر وايضا لزق شريط الحرف يدوي او علي ماكينة ٤ او ٧ مراحل.
  • اكسسوار المطبخ من مجر و مفصلات علي سبيل المثال يوجد مفصلة صيني ب ١٠ جنية و البلوم النمساوي٦٠ جنية جنية ( فرق السعر ٦ اضعاف ) و مجر الادراج يوجد مجري عادية ب ٥٠ جنية و مجري بلوم بالاجناب المعدن ب ٨٠٠ جنية.
  • بعض التفاصيل الآخري الصغيرة لكنها تقوم بعمل فرق في التكلفة من وحدات تعليق مخصصة لتعليق الوحدات العلوية وتكايات حوامل الارفف معدن او بلاستيك وارجل المطبخ ذات الرجلاش لسهولة وزن المطبخ ونوع الوزر الاستانلس صيني او تركي او ايطالي.
  • في النهاية كل هذة البنود هي التي تحكم علي سعر المطبخ النهائي فيجب علي العميل معرفة تفاصيل مواصفات المطبخ لمقارنة السعر العادل للمطبخ بناء علي المواصفات.

في الختام… قدمنا لكِ عزيزتي مميزات وعيوب مطابخ hpl، كما وضحنا سعر المتر منه؛ كي تتمكني من ترجيح ما إذا كان هذا مطبخ الأحلام بالنسبة لكِ، وهل مناسب لاستخدامك اليومي؟ أم أنك بحاجة إلى اختيار خامة أخرى. 

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *