مطابخ مودرن صغيرة

يعد المطبخ من أهم الأساسيات الموجودة في المنزل والذي يجب أن يكون مختارًا بعناية ودقة،  كما يجب أيضًا أن يكون متناسبًا مع مساحة المنزل؛ فعندما يكون المطبخ ضيقًا فسيصعب إيجاد مكان داخله للحركة، لذلك سنقدم خلال هذا المقالة مجموعة مطابخ مودرن صغيرة أنيقة جدًا يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك.

مطابخ مودرن صغيرة

عند تصميم مطبخ مودرن يجب أن يكون التصميم جميلًا ومرتبًا. ويجب العلم أن تصاميم المطابخ المودرن يجب أن تكون ملائمة لنظام منزلك. تشمل تصاميم المطابخ المودرن تصميم أثاث المطبخ سواء كان الأجهزة الكهربائية أو الدواليب والأرفف التي توجد في المطبخ. ولكي يكون المطبخ المودرن مريحًا يجب أن تتناسب تصاميم أثاث المطبخ مع مساحة المطبخ، بالإضافة إلى ضرورة تناسبه أيضًا مع تصاميم أثاث المنزل. ويوجد عدة مطابخ مودرن صغيرة في أشكال عديدة، ومن هذه الأشكال ما يلي:

تصميم مطبخ خط مفرد مع جزيرة

تصميم مطبخ خط مفرد مع جزيرة
تصميم مطبخ خط مفرد مع جزيرة

من الممكن أن يصنع المطبخ المودرن في خط واحد إذا كانت مساحة منزلك صغيرة لأن ذلك التصميم يوفر من سطح العمل، بالإضافة إلى ذلك فهو يوفر مساحة تخزين داخلية. كما يمكنك أن تقوم بتزويد جزيرة المطبخ بحوض أو موقد أو فرن وذلك حسب رغبتك، ولكن يجب قبل فعل ذلك يجب التأكد أولًا من القدرة على توصيل مواسير الصرف الصحي أو شفاط الموقد أو الكهرباء إلى الجزيرة.

اقرأ ايضا: مطابخ خشب مودرن.

تصميم مطبخ صغير حرف L

تصميم مطبخ صغير حرف L
تصميم مطبخ صغير حرف L

من أهم التصاميم العملية لأنه يعطي مساحات جيدة للعمل والتخزين، كما أنه يعطي شكلًا جذابًا وأنيقًا.

تصميم مطبخ على هيئة حرف U

تصميم مطبخ على هيئة حرف U

يوفر هذا التصميم القدرة على استغلال المساحة بشكل جيد وملائم مع المساحات الضيقة بشكل كبير، فهو نموذج موفر في المساحة بالنسبة للتخزين والطهي.

تصميم مطبخ السفينة

تصميم مطبخ السفينة

يكون مطبخ السفينة على جدارين متقابلين لذلك فهو يعد أحد الحلول الرائعة التي يمكن تنفيذها عند صغر مساحة منزلك.

مطبخ مفتوح

المطبخ الامريكي المفتوح من الحلول المثالية والرائعة للتخلص من الإحساس بالضيق داخل المطابخ الصغيرة؛ لأنه يعطي امتداد بصري وعمق كبير مما يساعدك ذلك على رؤية مساحة المطبخ وكأنها تبدو واسعة.

تصميم مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

تصميم مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة
تصميم مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

من أكثر أنواع المطابخ انتشارًا وخاصة في الأماكن ذات المساحات الصغيرة حيث يوفر مساحة تخزين جيدة. كما أنه يعطي إحساسًا بالدفء والحيوية ويعزز المودة بين المرأة وأسرتها لأنها ستعد الطعام في وسطهم.

تصميم مطبخ أبيض اللون

تصميم مطبخ أبيض اللون
تصميم مطبخ أبيض اللون

إن أنسب خيارًا لمطبخك في حال كون مساحة منزلك صغيرة هو اختيار الألوان الفاتحة وبالأخص اللون الأبيض بدرجاته، ولكن يجب مراعاة أن تكون خزائن المطبخ داكنة اللون.

 مطابخ صغيرة مفتوحة 

يوجد عدة تصاميم للمطابخ الصغيرة المفتوحة، والتي تتمثل في التصاميم التالية:

مطبخ أمريكي مفتوح على الصالة

مطبخ أمريكي مفتوح على الصالة

من مميزات هذا المطبخ أنه موفر مساحة، كما أنه يمكن المرأة من التواصل مع عائلتها والضيوف بسهولة عند الطبخ.

مطبخ صغير عصري من الرخام والأخشاب

مطبخ صغير عصري من الرخام والأخشاب

عبارة عن مطبخ صغير الحجم مفتوح على الصالة ولكنه ذو مظهر أنيق وجذاب للغاية. كما يتميز بأن الديكورات التي توجد به عادة لا تشغل حيز كبير وأن لونه الأساسي هو اللون الأبيض النقي.

مطابخ مودرن مفتوحه على الصالة للشقق

مطابخ مودرن مفتوحه على الصالة للشقق

من أهم مميزات المطابخ المودرن المفتوحة أن مظهرها غاية في الجمال والروعة. كما أنها تناسب الشقق ذات المساحة الصغيرة الضيقة. 

مطابخ مفتوحة على الصالة لنافذة

يعد من أفضل التصاميم التي تتناسب أيضًا مع المساحات الصغيرة؛ لأنه ذو حجم صغير لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتصميمه. يفصل هذا التصميم بين الصالة والمطبخ بنافذة فقط بحيث لا يغلق المطبخ تمامًا، وذلك يعطي إحساسًا زائفًا بكبر المساحة. كما أنه يحافظ على خصوصية الشخص المتواجد داخل المطبخ وبالأخص عند وجود ضيوف. وعادة ما يكون باللون البني الذي يعطي شكل جذاب وأنيق للمظهر العام.

 أفكار للمطبخ الصغير المودرن

 أفكار للمطبخ الصغير المودرن
 أفكار للمطبخ الصغير المودرن

كيف استغل مساحة المطبخ الصغير؟

  1. الحرص على استخدام الأرفف المفتوحة بدلًا من الدواليب المغلقة لأنها تساهم في تخزين الأدوات المنزلية وبالتالي تساعد في اتساع مساحة المطبخ، وكذلك عندما تكون واجهات خزائن المطبخ  زجاجية فإنها تعطي إحساسًا بكبر المساحة.
  2. يجب مراعاة أن تكون نوافذ المطبخ كبيرة حتى يتمكن ضوء الشمس الطبيعي والهواء النقي من النفاذ إلى المطبخ، لأن هذا يجعلك تشعرين بمزيد من السعادة والراحة عند تواجدك داخل المطبخ.
  3. استخدام الأفكار التي تساعد على تخزين الأدوات دون إهدار في المساحة، وكذلك القيام بتركيب أرفف على جدران المطبخ واستخدام حامل الملاعق والأكواب.
  4. بالإضافة إلى ضرورة بناء وحدة طولية يتم فيها تخزين الأجهزة الكهربائية ذات الأحجام الصغيرة.
  5. زخرفة المطبخ من خلال استخدام إضاءة جيدة وتتناسب مع ديكور المطبخ، بجانب ذلك ينبغي الحرص على اختيار الألوان الفاتحة والبعد عن القاتمة.
  6. من أهم الأفكار المستخدمة في تصميم مطابخ مودرن صغيرة هي اتخاذ جزء محدد في المطبخ، وتخصيصه لتناول الطعام، وذلك يساهم في شكل المطبخ الجمالي كما يعطي إحساسًا باتساع المساحة.
  7. بإمكانك تصميم مطبخك على النظام المفتوح “الأمريكاني” لأن ذلك يوحي باتساع المساحة، ولكن من الضروري أن يتم التنسيق بين ديكور الغرفة وتصميم المطبخ.
  8. عند اختيار أرضيات المطبخ عليك بالتركيز على الأرضيات التي تعطي خداع بصري زائف بكبر المساحة، ومن هذه الأرضيات البورسلين والأرضيات الحجرية بالإضافة إلى ضرورة التركيز على اختيار لون مناسب ليبرز شكل وجمال المطبخ.
  9. ينبغي الحرص على أن يكون تصميم خزائن المطبخ بشكل رأسي وذلك من أجل توفير المساحة، ويعد ذلك بمثابة حيلة رائعة في المطابخ ذات الأسقف العالية.
  10. إن عمل جزيرة داخل مطابخ مودرن من أهم الحيل التي تساعد على توفير مساحة تخزين إضافية حيث يمكن استغلال تلك الجزيرة في العديد من الأشياء من ضمنها تخزين الأدوات.
  11. عليك بالبحث عن حيل يتم فيها التخزين خارج الصندوق مثل تركيب مجموعة من الأرفف على هيئة سلم خشبي لكي تخزن فيه الأدوات المنزلية، بالإضافة إلى ذلك فتلك الأرفف تعطي للمطبخ رونقًا وجمالًا خاصًا.

كيف يكون المطبخ الصغير جميلا

يمثل المطبخ الصغير مشكلة لدى مجموعة من الناس ويسبب إزعاجًا لهم بسبب صغر مساحته، ولكن يوجد عدة أشياء تساهم في جعل المطبخ الصغير تصميمًا عصريًا مبتكرًا، وتتمثل هذه الأفكار فيما يلي:

  • القيام بتغيير لون المطبخ ويعد ذلك من الأمور غير المكلفة تمامًا التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، فعلى سبيل المثال إذا كنت من محبي الطبيعي، فيمكنك دهان مطبخك باللون الأخضر الفاتح بالإضافة إلى إدخال لوحات بألوان فنية مبهجة.
  •  أما في حال كنت من محبي الألوان المبهجة فيمكنك اختيار اللون الأصفر وهكذا.
  • دمج الأنماط الهندسية العصرية في تصميم المطبخ الداخلي مما يؤدي ذلك إلى توفير مساحة إضافية.  مثل رسم عين بشكل عمودي ولكن يجب ألا تبالغ في استخدام تلك الأنماط حتى لا يبدو المطبخ بشكل فوضوي.

في نهاية مقال مطابخ صغيرة نكون قد قدمنا ​​التصاميم التي تتناسب مع الشقق ذات المساحة الضيقة ، والمشاهد التي تتناسب مع الشقق ذات المساحة الضيقة ، انقر هنا لعرض نماذج جديدة من المهندسين لكيتختار ما يجعل مطبخك يبدو بشكل مثالي.

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *