حوائط واسقف جبس كلاسيك

بات من الأمور المعترف بها في عالم الديكور وتصميم المنازل هو الاهتمام البالغ والبحث عن اشكال جبس كلاسيك فخمة وراقية. التي تقوم بدورها ببث المزيد من الجمال والفخامة على الغرفة. إذ يتم تشطيبها بشكل متناسق ومتكامل لتكون المحصلة مظهر مثالي يسر العين ويخفي في الوقت ذاته عيوب التشطيب التي يرد حدوثها. كما يخفى بداخله الأسلاك الكهربائية التي تنزع سحر المكان ورونقه. علاوة على أنه يحمل في طياته لمبات الإضاءة التي تعزز من جمال الغرفة. فيما يلي سوف نسرد كل ما يتعلق بالجبس بورد الكلاسيك، فضلًا تابع القراءة حال كنت مهتمًا.

تصميم استقبال كلاسيك اندلسي

ديكورات جبس كلاسيك بسيطة وجميلة

فيما مضى من أيام كان مفهوم الشركات والمنزل ذات الطابع الكلاسيكي مقتصرًا فقط على اللون الأبيض؛ نظراً البساطة الذي يتمتع بها اللون. حيث لاحظنا أن أغلب ألوان الدهانات والأثاث كانت باللون الأبيض. بمعنى آخر أنه اللون المسيطر على كافة أرجاء الغرفة. أما بالنسبة للسقف فكان مجرد مساحة بيضاء اللون بها بعض الإضافات الكلاسيكية الإضاءة سواء الثريات البسيطة أو اللمبات المتدلية. لكن مع العصر والتطور الذي نشهده في شتى نواحي الحياة ومنها عالم التشطيبات والديكور، لاحت في الأرجاء بعض ديكورات جبس اسقف راقية كلاسيك غاية في الجمال بألوان متعددة بمعنى أن الأمر لم يعد مقتصرًا على الأبيض فحسب، ويجدر التوضيح أن هذا النوع من الأسقف غير محدد بنمط واحد بل يتمتع بأشكاله العديدة التي تتناسب مع مختلف الأذواق.

اسقف وحوائط جبس كلاسيك
ديكور مطبخ كلاسيك

ديكورات اسقف جبس بورد كلاسيك

مما لا شك فيه أن أسقف الجبس بورد الكلاسيكية ذات الذوق الراقي تضفي على المكان أناقة. كذلك جمال لا مثيل له، علاوة على ذلك يمكن تعزيز هذا الجمال بالاعتماد على دقة تصنيع هذا الجبس بورد بأسلوب فني مميز مع تنسيق الإضاءة الموضعية به بشكل مغاير عن الشكل التقليدي لتكون النتيجة النهائية مختلفة تمامًا عما سبق رؤيته في العقود الماضية ومن أشهر أشكال الجبس بورد الكلاسيكي:

  • عمل أسقف جبس بورد ذات حواف بشكل فني.
  • صنع قوالب مصبوبة مميزة وراقية بشكل كلاسيكي.
  • لوحات مستديرة، كورنيش للسقف.
  • يتخلل الجبس بورد تجاويف خاصة بموضع مكابس الكهرباء، ومصدر الإضاءة.
  • أنماط هندسية الشكل سواء مستطيلة أو مربعة أو بوهيمية الشكل.
  • الرسم على الأسقف (الترمبلوي).
  • التذهيب في السقف.
  • عمل تقسيم في الأسقف الطويلة.
  • تصميم أسقف نصف أسطوانية.
  • عمل بعض الرسوم النباتية على الجبس بورد.
  • جبس بورد الأسقف على شكل مربعات.
  • الدمج بين الرسم والزخارف.
  • اسقف جبس بورد كلاسيك مزخرفة بالكامل.
  • تطعيم الأسقف برجاج.
  • الاعتماد على القبة الزجاجية في منتصف السقف.
  • سقف مربع يتوسطه شكل ثماني الأضلاع (مثمن).
اسقف جبس كلاسيك
سقف جبس كلاسيك
سقف جبس بورد كلاسيك مع خشب سي ان سي
سقف خشب سي ان سي وجبس بورد كلاسيك

ألوان جبس كلاسيك 2023

في عام 2023 كان لـ اشكال جبس بورد كلاسيك فخمة وراقية حظ كبير في احتلال الصدارة والريادة في عالم الديكورات والموضة. إذ بات هذا النوع من التصاميم الداخلية هو الاتجاه المفضل لدى فئة كبيرة من أصحاب الفلل والشقق الفخمة الباحثين عن الأناقة والجمال. فكان توجههم صوب الجبس البورد الكلاسيكي كان بناءً على رغبتهم في الحصول على توليفة مميزة بين الشكل الجميل وكذلك الإضاءة الجيدة والدهانات البسيطة. كل ذلك تحقق في ديكورات جبس بورد اسقف التي جمعت بين الجانب العملي والجانب الجمالي. إذ ساعدت كثيرًا في تغطية الأنابيب الخاصة بالتشطيب، والكابلات والأسلاك الكهربائية وغيرها من مظاهر تلوث بصري. أما عن أشهر الألوان التي استخدمت في الجبس البورد الكلاسيكي:

  • الأبيض، يعد هذا اللون من الألوان التقليدي منذ زمن بعيد في الأسقف الكلاسيكية. فضلًا عن كونه البطانة الرئيسية الصيحات الأنيقة التي يتم اعتمادها في الأسقف.
  • الرمادي، يعد هذا اللون من أكثر الألوان انتشارًا تمامًا مثل اللون الأبيض في مجال الديكور الداخلي. فهو لا يقل أهمية عن اللون الأبيض.
  • البيج، هو واحد من الألوان الرقيقة الجميلة التي تضفي على المنزل جمال كلاسيكي لا يضاهى. من الجدير بالذكر أنه واحد من أهم الألوان الرائجة اختلاف الأزمان.
  • ألوان الباستيل: هي تلك الألوان الصيفية المنعشة التي يسعى توظيفها في صناعة أسقف جبس بورد كلاسيك فخمة بعدة أنماط مختلفة. من هذه الألوان الأخضر، والأزرق الفاتح، واللون البرتقالي.

اقرأ ايضا: اشكال جبس بورد غرف نوم اطفال

تصميم استقبال كلاسيك
حوائط جبس بورد كلاسيك

خطوات اختيار السقف الكلاسيكي

التصميم الداخلي لأي غرفة لا يتم اعتباطًا لكنه يتم بناءً على مجموعة من الخطوات المدروسة مرارًا وتكراراً؛ كي يتم الحصول على صورة نهائية لا غبار عليها بالمعنى الحرفي للكلمة، ومن هذه الخطوات ما يلي:

  • القيام برسم خطوات بحيث تكون متوازنة من جميع الجوانب بالشكل التقليدي التي تعرف به.
  • تصميم سقف من الجص والجبس يكون متدليًا من السقف بشكل جزئي أو كلي.
  • الأساس الخاص بسقف الجبس بورد الكلاسيكي يكون عبارة عن لوحة بيضاء اللون في الخلفية الخاصة بغرف المنازل.
ديكورات جبس بورد كلاسيك

مميزات ديكورات جبس بورد 

بعد أن تحدثنا باستفاضة عن اشكال جبس بورد كلاسيك فخمة وراقية، وكذلك طريقة الخطوات المتبعة في تصميمه. سوف نتحدث تاليًا عن أهم المزايا التي يتحلى بها جبس بورد بخلاف شكله الكلاسيكي الأنيق ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

تصميم داخلي اندلسي

أسقف جبس تعمل كعازل حراري

من الجدير بالذكر أن أسقف الجبس بورد يتم صناعتها من خامات عازلة للحرارة. الأمر الذي يساعد في الحفاظ على انخفاض درجة الحرارة داخل الغرفة. وذلك بسبب وجود مسافة بين الجبس بورد والسقف الأصلي قادرة على تبريد الهواء. يعد هذا النوع من الأسقف من أفضل الأنواع التي يجب تطبيقها في المناطق الحارة ؛لأنه يساهم في الحفاظ على برودة المنزل.

أسقف جبس بورد مقاومة الحرائق

من المميزات التي يتعين ذكرها بخصوص أسقف جبس بورد سواء المزيفة، أو المعلقة أنها مصنوعة من خامات غير قابلة للاحتراق. إذ تتكون من الماء بشكل رئيسي على الماء ومثال على هذه المواد هي كبريتات الكالسيوم تلك المادة التي تتعامل بشكل احترافي كبير مع درجات الحرارة المرتفعة. حيث يعمل هذا النوع من الأسقف على موازنة درجة الحرارة في الغرفة، كما تعمل على مقاومة ارتفاعها، وفي حالة اندلاع الحرائق يخرج منها بخار ماء.

عزل الصوت

من مميزات الجبس بورد أيضًا أنه يعمل على كتم الصوت وعزله نوعًا ما. كما يتحكم في مستويات الصوت المرتفعة في الغرف. لذا يعد استخدام الجبس بورد واحد من أهم الخيارات المثالية داخل المكاتب وغرف النوم. لأنه يساهم بشكل كبير في الحفاظ على الخصوصية، فضلًا عن أنه يمنح المرء الهدوء الذي يريده ويبحث عنه.

توزيع الضوء بصورة مثالية وتوفير الكهرباء

يعمل الجبس بورد على توزيع الضوء بشكل جيد وذلك بسبب استخدام اللمبات الليد الموفرة. الأمر الذي يشعرك بوجود إضاءة كافية بالغرفة ومن ثم الحد من استهلاك الكهرباء. فضلًا عن موازنة درجة حرارة الغرفة، الأمر الذي يجعلك لا تلجأ إلى استخدام أجهزة التبريد وغيرها من أجهزة توزيع الهواء التي تعمل على سحب قدر كبير من الكهرباء.

هنا ختام موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن اشكال جبس بورد كلاسيك فخمة وراقية، فقط يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن حصولك على جبس بورد كلاسيك فخم ومثالي يجب أن تلجأ إلى شركة تصميم داخلي ذو خبرة وافرة في هذا المجال، أيضًا يحظى بالعديد من سابقات الأعمال التي من شأنها أن تصنع الفارق على وحدتك السكنية.

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *