تصميم غرفة نوم اولاد

التصميم المودرن من أكثر الأنماط التي تستهوي العديد من الناس نظرًا لفوائدها المتعددة، وانطلاقًا من هذا الأمر نقدم في طيات هذا المقال مجموعة متنوعة من تصميمات وديكورات منازل حديثة وبسيطة، لنساعدك على اختيار ملامح الديكور الأقرب لقلبك، والذي يعكس شخصيتك وملامحها.

النمط الحديث في الديكورات

يعتمد الديكور الحديث على اتباع العصرية في التصميم والاعتماد على تدرجات مجموعة الألوان الأساسية، ويستخدم هذا التصميم الفريد كل أنواع المعادن اللامعة، والحديد المصقول في الديكورات المتنوعة في التصميم الداخلي، والسبب الرئيسي في إطلاق اسم مودرن أو تصميم حديث كونه بدأ في الظهور في منتصف القرن العشرين، وكان بمثابة تمرد معلن وصريح على النمط والتصميم الكلاسيكي، الذي يتميز بالتعقيدات والاعتماد على التصميمات والنقوشات، والزخارف المتكلفة، وكبر حجم الأثاث، ما يعوق الحركة بشكل كبير ويظهر العديد من التفاصيل التي ترهق العيون لأولئك المحبين للعصرية والعملية، إذا كنت من عشاق ديكورات منازل حديثة نحن نعتقد أن هذا المقال سيروي ظمأك.

ديكورات منازل حديثة

ملامح تصميم المودرن لديكورات المنازل حديثة

سواء عليك أكنت قررت اختيار ديكورات منازل حديثة أم لا زلت لا تعرف ما الذي ستختاره ليكون هو تصميم منزلك المميز، سنساعدك عن كسب في التعرف على ما تبحث عنه، ومعرفة أفضل أهم الخطوط والمبادئ التي يمكن من خلالها اختيار تنسيقات الألوان وطريقة الترتيب، كما سنشرح بالتفصيل ملامح التصميم المودرن، لتقرر ما سيتم اختياره، ومن أهم ملامح الديكورات الحديثة:

  • البساطة والهدوء هما من أكثر الصفات اللتان تتخلفان نتيجة لهذا التصميم.
  • عملية قطع الأثاث ومناسبتها لحجم المنزل.
  • توفير مساحات فارغة لسهولة الحركة والتنقل.
  • الاعتماد على الألوان المحايدة، والتي يكون فيها اللون الأبيض هو بطل الرواية للحصول على السكينة والراحة في منزل.
  • بساطة تصميم الأثاث ما يسمح بالهدوء والراحة والضوء أن يتخلل المكان.
  • الاعتماد على المرايا بشكل رئيسي أهم ملامح هذا التصميم.
  • استبدال قطع الأثاث بالحوائط، على سبيل المثال يمكن أن يكون الكونتر الذي يفصل بين المطبخ وحجرة المعيشة هو البديل عن حائط كبير يفصل بينهما.
  • ظهور المفروشات الجلدية.
  • استخدام الزجاج والمعادن غير المطلية والكروم و الأخشاب كلها من وسائل إظهار الملامح الحديثة في التصميم الداخلي.

تصميمات مودرن لحجرة المعيشة

تعتبر غرف المعيشة من أكثر الأماكن في المنزل التي يعول عليها بشكل كبير، والتي يتجلى فيها أهمية ودور النمط المودرن في التصميم، حيث أن التصميم المودرن يساعد في استغلال المساحات، ويعتمد على البساطة، وترك الحرية في التنقل، وفيما يلي نعرض عليكم عدد من نماذج ديكورات غرف المعيشة العصرية، حيث تساهم في توضيح بعد ملامح هذا النمط في التصميم:

تصميم مودرن

يعتمد هذا التصميم في اختيار اللون الأبيض في طلاء الجدران، ليعكس أشعة الشمس بأريحية، ويساهم في الإحساس بالاتساع، وجند أن المصمم اختار دمج اللون البني الفاتح الذي يتجلى في الأرضيات الخشبية، ولون منضدة التلفاز، والتي ترفع في تصميمها بشكل بارع عنوان البساطة، مع دمج المعدن في التصميم، كذلك الزخارف الطبيعية التي تعتمد على أشجار الزينة البسيطة، بلونها الأخضر المميز، نجد أيضًا أنه استخدم دمج اللون البني بدرجاته الثلاثة والتي تتجلى في لون سجادة بسيطة بأشكال هندسية تعكس مبادئ التصميم المودرن.

نجد أيضًا اتساق وانسجام بين التصميم والأريكة بتطعيم اللون في الوسائد، وتأتي الأريكة المنسجمة مع الألوان بلونها الرمادي الفاتح بتصميمها المميز البسيط، والذي تم استغلال المساحة فيه؛ حيث مدد المصمم من الأريكة كرسي يتيح مكان لجلوس شخص إضافي دون القيام بتصميم كرسي آخر، فيما نجد النوافذ المصممة بالزجاج كليًا، حيث نجد أن تصميم النوافذ يتجلى في دائمًا في ديكورات منازل حديثة.

اقرأ أيضًا: اسعار تصميم الشقق في مصر وافضل شركة تصميم داخلى

تصميم ديكورات منازل لحجرة الليفنج

تصميم حجرة معيشة

بطل هذا التصميم هو الفيروزي الناعم، حيث تم استخدام تدرجات اللون في تفاصيل كثيرة في الحجرة لتشعر بالدفء والحيوية في آن واحد، فاللون لم يتم استخدامه بكثرة، ولكن تم استخدام تدرجاته بذكاء، على سبيل المثال استخدم في مفرش أنيق للأريكة ليكمل التصميم، مع تطعيم اللون في الوسائد، واستخدامه كذلك في الإكسسوارات الموجودة في المنضدات الصغيرة، مع استخدام الستائر البسيطة بخامتان مختلفتان ولونان مختلفان أيضًا، واستخدام الخطوط والأشكال الهندسية البسيطة في المقعد الصغير والسجادة، واستخدام الرمادي الفاتح جدًا مع الأسود، وتأتي الأرضية الخشبية لتميز التصميم بلونها البني الفاتح لتتناغم مع أرجل الأريكة وأرجل المنضدة.

تصميم حديث لغرفة استقبال

ما زال الحديث عن تألق اللون الأبيض قائم، فنجد هنا أن المصمم لم يقصر استخدام اللون الأبيض فقط على الجدران، وإنما قرر في حركة جرئية استخدامه أيضًا مع الأريكة وكذلك لون الستائر، نجد أيضًا أنه ليخلق توازن وانسجام استخدم اللون الرمادي اللامع في الوسائد، وحامل إضاءة باللون الأسود، ومقعد أنيق خشبي باللون البني، مع استخدام البيج الفاتح في تنجيد المقعد وظه الكرسي، ولخلق حالة من التضاد ليظهر جمال التصميم تم استخدام اللون الأسود في طلاء المدخنة، واستخدم المصمم سجادة كبيرة عصرية تم تطعيم اللون الأزرق بتدرجاته ليناسب اللوحة الفنية التي نسوقها لكم.

حجرة تناول الطعام بالتصميم المودرن

تصميم حجرة تناول طعام

إذا كنت حقًا تبحث عن ديكورات منازل حديثة فنحن نهدي إليك هذا التصميم المميز في غرفة تناول الطعام (سفرة) حيث استغلال المساحات التي تحدثنا عنها في النمط الحديث للديكور؛ فنجد أن الصورة التي أمامك تنعدم فيها استخدام الحوائط، والاعتماد على قطع الأثاث في فصل الحجرات بعضها من بعض، أيضًا استخدام الألوان الأساسية في الطلاء وفي ألوان العفش، مثل الأبيض والأسود والاعتماد على الزجاج والمرايا بشكل كبير، ونجد أن طاولة تناول الطعام بسيطة للغاية، وكذلك تصميم الكراسي بشكل يسمح بسهولة الحركة، والسماح للهواء بالدخول والخروج بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: تكاليف تشطيب الفلل فى مصر

ديكور بغرف السفرة المودرن

ديكور للمطبخ مع السفرة

ديكورات سفرة بسيطة وغير مكلفة

نجد أن النموذج الذي أمامنا هو تجلي لحداثة التصميم، حيث اعتماده على اللون الأبيض، وقرب الطاولة من المطبخ؛ حنى يسهل الأمر على أفراد المنزل، وتسهيل الحياة بشكل عام، كما استخدم في التصميم طاولة عملية بسيطة باللون الأبيض متناسقة مع ألوان دواليب المطبخ، مع انسجام درجات البني في باقي وحدات التخزين والأرضية الفاتحة، نجد أيضًا الاعتماد على البراويز البسيطة واستخدام الزهور بألوانها المميز لتناغم التصميم وتحقيق عنصر الربط.

ديكور سفرة بسيطه

يحمل اللون الأسود في طياته جانب من الأناقة والغموض، ويعكس شخصية صاحب المنزل، نجد الحالة التي يخلقها هذا اللون الفخم في هذا التصميم أنها حالة فريدة، ويسمح لمزيد من استخدام الألوان فهو طيع يقبل جميع التصاميم والألوان برحابة صدر، فهذه مقاعد مكسوة بقماش ناعم باللون الكاشمير تتراص حول طاولة طعام بسيطة باللون الأزرق القاتم، ونجد أن الجدران اكتست باللون الأسود في تكامل مع أرضية رخامية بنفس اللون، وسجادة شاج حديثة تأخذ لون أسود في الأطراف مع كونها بالأساس ترفع اللون الأبيض كشعار لها، وفي الجدار المقابل نجد لوحة مميزة من أروع ما يكون بتدرجات الرمادي ليكنمل التصميم الراقي لأرقى ديكورات منازل حديثة.

غرف نوم مودرن

غرفة نوم مودرن

ننتقل للحديث عن غرف النوم، وكيف أنه استخدمت البساطة لتكون عامل جمالي فريد! نعم أحيانًا تكون البساطة عامل يبعث على الرقي والتفرد، وكمثال على ذلك سقنا إليكم تلك الصورة التي تعبر عن التصميم المودرن، وكيف أنه خلق المبادئ التي يرفعها التصميم الحديث، وهي سهولة التحرك وبساطة الأثاث، ليخلق جو من الهدوء والراحة في أكثر مكان يحتاج المرء فيه للسكون.

سرير خشبي مميز باللون الأبيض ذو خلفية كبيرة مبطنة بالجلد الأبيض، ونجد أن السرير مدعم بإنارة داخلية متعددة لتتيح القدرة على استخدام الضوء الخافت وقت النوم، أو اللجوء لتزويد الإضاءة عند العمل أو السمر، نجد أيضًا تواجد عدد من مصادر الإضاءة للغرض ذاته.

ومن المهم جدا مراعاة اختيار الوان غرفة النوم بما يتناسب مع الأثاث الموجود بالغرفة. حيث نجد أن الحوائط استخدم فيها البني الفاتح جدًا مع تكامل في اللون مع الأرضية الخشبية، وباب الغرفة، وكذلك لون الكومود الذي تم تصميمه على نحو بسيط ورقيق للغاية. أما الأغطية فقد تم توفيرها باللون الأبيض لتشمل الوسائد وغطاء السرير، وكذلك في المقعد الملاصق للسرير. اعتمد التصميم على أن تكون الإكسسوارات مقصورة على نباتات الزينة، وتم تضمين أشكال الجبس بورد في السقف بحيث يحمل جانب جمالي ولكن دون تكلف.

اقرأ أيضًا: ما هى افضل شركة تشطيب فى مصر؟

غرفة نوم بالتصميم الحديث

تصميم غرفة نوم ماستر

هل تبحث عن ديكورات منازل بسيطة، وخاصة في غرفة نومك؟ يجب عليك التمعن في هذا الديكور المميز الذي يتضمن اللون الأسود كجزء أساسي وأصيل من التصميم المودرن، والذي يجعلنا نستطيع بكل سهولة استخدام تشكيلة متنوعة من الألوان الأخرى دون الخوف من شذوذ التصميم، وبالحديث عن تناغم هذا التصميم نجد أن المصمم وفر مجال لاستخدام اللون الأسود في سرير منجد بالأسود بالكامل، مع كرسي للاسترخاء منجد بنفس اللون، وأرضية رخامية بنفس اللون، ونجد أن هذا اللون سمح بتناغم كبير لعدة ألوان منها الفيروزي الغامق في أغطية السرير، وتدرج اللون في سجادة مميزة مستخدمًا خطوط هندسية غير منتظمة باللون الذهبي، ونجد تواجد كبير للون البني الفاتح جدًا في لوح خشبي كبير ومميز خلف السرير، مع دمج نفس اللون في الكمود الذي جاء بتصميم بسيط كعادة الطراز المودرن، أما عن الستائر فنجد أنها مزيج بين اللون الأبيض والرمادي.

كيف أصمم ديكورات حديثة في منزلي؟

نعلم أن الشغف قد بات الآن في أوجه للتعرف عن كسب عن تلك التصميمات،
ونعلم أن التصميم قد راق لك كثيرًا بعد تعديد المزايا به، ولكن يتبقى السؤال الأهم
وهو: كيف أصمم ديكورات حديثة في منزلي؟ لطالما كان من الصعب على الإنسان العادي
غير المتمرس في اختيار تنسيقات الغرف، فنحن نعلم تمام العلم أن الأمر إذا وكل لغير
أهله مصيره للفشل، خاصة مع تصميم مودرن يحتاج لتفاصيل عدة لا بد وأن تنسجم معًا
حتى تتجلى ملامح التصميم
.

إذن الحل الوحيد في اللجوء لمتخصصين لمساعدتك في هذا الأمر، وننصح في
ذلك التواصل مع شركة ديكور مصر، وهذا للمميزات التالية
:

  •  تضم شركة ديكور مصر العديد من مهندسين الديكور ذوي الخبرة والكفاءة، والذين لهم باع طويل في
    تصميم ديكورات مميزة تناسب ذوقك،حيث انها تعد افضل شركة تصميم داخلي في مصر
  •   المرونة في التعديل على التصميمات في أي وقت ليستلم العميل وحدته وهو في كامل الرضا عنها.
  •  سرعة التصميم والأداء المميز يجعلنا من أوائل الترشيحات في عالم الديكور والتشطيبات.
  •   نضم فريق متخصص من الفنيين والعمال أصحاب الحرفية العالية لتسليمك تصميم مميز طبق الأصل من
    التصميم الذي تم الاتفاق عليه
    .
  •   معنا تجد كل ما تبحث عنه، حيث يمكننا استلام الوحدة مبنية بالطوب الأحمر وتسليمها لك كاملة
    التصميمات
    ..
  •  متابعة مستمرة وتحديث دوري بآخر ما تم الوصول إليه في الوحدة الخاصة بك.
  •    الإتقان الكبير والدقة في العمل هو هدفنا الأول والأخير.
  •    أسعار شركة ديكور مصر لا تضاهى بالمقارنة بما تقدمه من خدمات.

الآن وقد بات الأمر واضح لك وضوح الشمس، بعد أن عرضنا عدد من ديكورات منازل حديثة، لا بد من ذكر نصيحة أخيرة، وهي أن الاعتماد على اختيار ديكور منزلك بناء على التريند أو الأكثر اختيار بين الناس ليس بالأمر الصحيح، كن أنت واختار ما يناسب ذوقك ويجعلك منسجم مع أفكارك، ولا تتكلف عند اختيار ديكورات وأمور متعلقة بطريقة ترتيب منزلك، فالبساطة هي عنوان كل شيء جميل، فقط اختار ما يريحك ويجلب على نفسك الطمأنينة والسكينة.

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *