مطابخ كلادينك بيج

مما لا شك فيه أن المطبخ هو مملكة المرأة، لذلك نلاحظ أن الأمور التي تشغل أي سيدة عند تصميم منزلها هو تصميم المطبخ. حيث يعد المطبخ الحيز التي تقضي به جل وقتها. حتى تحضر أطيب وأشهى الأكلات لصغارها، ولكن من الأمور التي تبحث عنها المرأة في مطبخها هي توفر سبل الأمان والحماية بحيث يكون المطبخ مقاوم للحرائق والحرارة. لذلك يقع اختيارها على مطابخ كلادينج بيج، تلك المطابخ المعروفة بفخامتها وجودتها العالية. 

ما هي خامة الكلادينج؟ 

هي عبارة عن مادة ذاع صيتها في تصميم المطابخ وغيرها من الاستخدامات الأخرى مثل تغطية الواجهات الأمامية للمباني. وهي مادة مكونة من 3 شرائح وهم طبقتين من الألومنيوم وطبقة في المنتصف من البولي ايثيلين، الأمر الذي ساعد في جعل تلك المادة براقة ولامعة من الخارج. علاوة على أنها مقاومة للحرارة الحرائق، وخفيفة الوزن ومتعدد الألوان، لذا نجد أنها تناسب جميع الميزانيات والأذواق أيضًا. حتى أنها تناسب مختلف التصاميم والديكورات الخاصة بالمطبخ، لذا نلاحظ الآن أنها باتت تنافس أفخم أنواع المطابخ مثل الخشمونيوم، الأكريليك، الألوميتال، ومن أشهر الألوان المستخدمة من هذه الخامة اللون النحاسي والموف، واللون البيجي، ومطابخ كلادينج رصاصي وغيرهم، لكننا سنخص حديثنا اليوم عن مطابخ كلادينج بيج.

مكونات خامة مطابخ كلادينج بيج

مكونات خامة مطابخ كلادينج بيج

ذكرنا في السطور السابقة أن الكلادينج عبارة ثلاث شرائح، الأمر التي أدى إلى قوة ومتانة هذه الخامة، لذا سوف نتعرف تاليًا بالتفصيل على الطبقات المكونة لها ومنها:

  • تتكون الطبقة الأولى من مادة الألومنيوم تم دهنها بمادة بي في دي اف. 
  • أما الطبقة الثانية فهي تتكون من الكاوتش الذي يتدتخل معه جلد سميك. 
  • وأخيرًا تتكون الطبقة الثالثة من مادة الميلانين بيضاء اللون، تام المادة التب تتسم بالمتانة والقوة كذلك. 

مميزات مطابخ كلادينج بيج

مميزات مطابخ كلادينج بيج

لم يأتي كثرة الطلب والاعتماد على هذا النوع من الخامات في تصنيع المطابخ من فراغ. حيث تميزت خامات الكلادينج عن غيرها بعدد كبير من المميزات؛ الأمر الذي جعلها في المقدمة ومن هذه المميزات:

  • تتميز تلك الألواح بأنها سهلة التشكيل إلى عدة مطابخ مختلفة الأشكال والنوع ، لذا نلاحظ أنها تلائم المساحات المختلفة من المطابخ كبيرة كانت أم صغيرة. كما أنها تلائم جمبه الأذواق مهما اختلفت. 
  • تتسم تلك المادة بسهولة تنظيفها، حيث أنها تعود مجددًا إلى لمعانها وبريقها بالقليل من المنظفات. 
  • من مزايا خامة الكلادينج أيضًا أنها تمتلك قدرة عالية في مقاومة الكثير من العوامل الجوية. حيث تتميز بأنها عازلة للحرارة ومقاومة للرطوبة. 
  • تتميز هذه المطابخ أيضًا بطول عمرها الافتراضي. حيث تتمتع بقدرتها الكبيرة في مقاومة الصدأ، علاوة على كونها غير قابلة للخدوش. 
  • المطابخ من هذا النوع مدعمة بطبقة خارجية مقاومة للحرائق، الأمر الذي يجعلها الخيار المفضل لشريحة كبيرة من المستخدمين. 
  • المطابخ الكلادينج تتميز بسهولة تركيبها وخفة وزنها مقارنةً بباقي الأنواع؛ ولكن هذا لا ينفي ضرورة تركيبها على يد الفنيين المتخصصين. 
  • السطح اللامع الموجود على مطابخ كلادينج بيج يجعل للون بريق ولمعان مميز، يضفي على المطبخ لمسة جمالية خاصة. 
  • ومن المميزات التي تخص المطبخ كلادينج بيج على وجه التحديد، أنه لون عصري ومودرن يساعد في جعل المطابخ أكبر من حيث المساحة. لذا يفضل استخدامها في المطابخ الضيقة. 

ما هي عيوب المطابخ الكلادينج؟

مطابخ كلادينك بيج
مطابخ كلادينج بيج

على الرغم من المزايا الكثيرة التي عُرفت بها مطابخ كلادينج بيج إلا أن هناك القليل من العيوب أو السلبيات التي تتخلله. والتي قد تفقده بعض من أهميته بالنسبة للبعض ومن هذه العيوب:

  • من أبرز العيوب التي لحقت مطابخ كلادينج أنها سعر المتر منها مكلف ومرتفع مقارنة بالأنواع الأخرى من المطابخ. الأمر الذي يعد عقبة بالنسبة لشريحة كبيرة من الأشخاص الذين يضعون ميزانية المطبخ نصب أعينهم، ولكن إذا نظرنا إلى العمر الطويل لهذا النوع من المطابخ، سوف نجد التكلفة معقولة للغاية. 
  • من عيوب مطابخ كلادينج أيضًا صعوبة الصيانة في حال تلف جزء من المطبخ، إذ يصعب تغييره. لأن تصميم هذا النوع من المطابخ قائم على التعشيق، فعند إضافة الجزء الجديد من الكلادينج سوف يسهل رؤية الفواصل الواقعة بين طبقات الكلادينج. 

كم سعر متر الكلادينج للمطابخ؟ 

قد يكون هذا النوع من المطابخ هو الأكثر رواجًا وانتشارًا بين فئة معين من الأفراد؛ نظرًا لارتفاع سعره مقارنةً بسعر المطبخ الوميتال  على سبيل المثال. لكننا ننصحك عزيزي القارئ ألا تضع تكلفة مطبخك أولى أولوياتك. لكن صب تركيزك على اختيار الخامة الأفضل التي بإمكانها تحمل استخدامك اليومي للمطبخ، وهذا الأمر ما تتسم به مطابخ كلادينج بيج، أما عن سعر المتر من المطبخ الكلادينج فهو كالتالي:

  • النوع الأول الذي يتكون من طبقة واحدة فقط يصل سعر المتر منه حوالي 1800 جنيه مصري. 
  • بينما تبلغ قيمة النوع الثاني الذي يتكون من طبقتين هما طبقة الفايبر ولوح الكلادينج فهي تصل تقريبًا إلى 2000 جنيه مصري للمتر الواحد. 
  • النوع الثالث تصل قيمته نحو 2500 جنيه مصري تقريبًا، وهو ذلك النوع الذي يتكون من طبقتين كلادينج فيما بينهم طبقة سمكها 5 ملم من الفوم.
  • هناك أنواع من الكلادينج مصري المنشأ يصل سعر المتر منه حوالي 200 جنيه مصري، بالإضافة إلى إلى بعض الأنواع الرديئة الأخرى المنتشرة بالسوق. 

ما هو الفرق بين الكلادينج والاكريليك؟ 

مطابخ كلادينج بيج

من الأمور التي تصيب السيدات بالحيرة عند الإقدام على تصميم مطبخ جديد المادة التي سوف يصمم منها المطبخ. حيث أنها سوف تفكر في المقام الأول أن تعتمد على المادة الأكثر جودة، لذلك سوف تقوم بالاختيار بين مادة الكلادينج، ومادة الأكريليك، لذا سوف تتساءل ما هو الفرق بين المادتين؟ كي تحسن الاختيار والفرق بينهم يتمثل في الآتي:

الكلادينج

تزخر بالعديد من المزايا الأمر الذي يجعلها تروق للكثير من المستخدمين ومنها تعدد الألوان، تعدد الأشكال، مقاومة الخدش والرطوبة، ومقاومة الحشرات والحرائق، عوضًا عن كونه مناسب لأي مساحة مهما اختلفت. 

الاكريليك

تتميز تلك المادة هي الأخرى بعدة خواص مشابهة لما تتسم بها مادة الكلادينج ومنها هي استخدامها في العديد من التصميمات. بجانب كونها مقاومة للنيران والحرارة والرطوبة. ولكن يعيب هذا النوع مجموعة من العيوب وتتمثل في كون مادة الأكريليك من أغلى أنواع الالوميتال. عوضًا عن التسيب في احتمالية انتشار الحشرات داخل المطبخ في حال تصميم الخزانات من الحب؛ نتيجة امتصاص المياه. 

كيفية اختيار مطابخ كلادينج بيج؟ 

متوفر بالأسواق المصرية عدة أنواع مختلفة من خامة الكلادينج الخاص بتصميم المطابخ، ولكن يوجد العديد من الفروق التي تظهر جلبة بين كل نوع والآخر. إذ يوجد بالأسواق أربع أنواع من مادة الكلادينج وهم النوع الكوري، والنوع الصيني، والنوع المصري، وأخيرًا النوع الخليجي. كما أن الأنواع الأفضل بينهم هما النوعين الكوري والخليج، بينما يتسم كلًا من النوع الصيني والمصري بأنهما الأنواع الأقل جودة والأقل من حيث السعر أيضًا. 

هنا يكون حديثنا عن مطابخ كلادينج بيج قد انتهى كما أشرنا خلال هذا المقال إلى مميزات وعيوب هذا النوع من المطابخ، كما تحدثنا عن سعر المتر منه، علاوة على ذلك وضحنا كيفية اختيار الخامة الأفضل منه. 

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *